فورد: الاسد ينتصر على الارض.. وأمريكا وروسيا لن يستطيعا منع ايران وحزب الله من الوصول إلى حدود الجولان

الإثنين, 17 تموز 2017 الساعة 10:17 | سياسة, عالمي

فورد: الاسد ينتصر على الارض.. وأمريكا وروسيا لن يستطيعا منع ايران وحزب الله من الوصول إلى حدود الجولان

جهينة نيوز

قال السفير الأميركي السابق في دمشق روبرت فورد في حديث لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن "الولايات المتحدة وروسيا لن تتمكنا من منع ايران وحزب الله من الوصول إلى حدود الجولان".

وأضاف فورد أن "سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في سوريا تقضي بالقضاء على داعش والانسحاب انسجاماً مع سياسته عدم التدخل خارج حدود الولايات المتحدة".

ورأى أن "الرئيس السوري بشار الأسد يحقق انتصارات على الأرض بفضل الدعم الإيراني بالدرجة الأولى". ولفت إلى أن "إيران وحلفاؤها يمثلون قوة أساسية على المستوى البري في تحقيق الانجازات من قبل القوات السورية"، مشيراً إلى أن "الدور الروسي الجوي يأتي بالدرجة الثانية".

وكان رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس امس الأحد ودعا إلى "منع تعاظم قوة إيران في سوريا"، وأشار إلى أنه "يعارض الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة الذي يسمح عملياً بالتواجد الإيراني"، على حدّ تعبيره.

كما أكد أنّ هناك فرصاً فتحت من خلال "مقاربة جديدة لعدة دول عربية رائدة تجاه إسرائيل"، وفق ما قال.

المصدر: صحيفة معاريف


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 عدنلن احسان- امويكا
    17/7/2017
    15:08
    صحيح انك ذكي يا فورد كنت مفكر انك جحش
    عندما تبنى ملف المعارضه السوريه كنت مفكروا جحش ، ويبدوا انه ، صحي متاخرا والمثل يقول ان تصحى متاخرا ....خير من ان لاتصحى ) و لكن احلى افلام فورد التي يستحق عليها التقدير ، توريطه لقدري حقير ... عفوا اقصد قدري جميل بمحاوله جره للمعارضه السوريه المعتدله ، لولا ان قدري جميل اكل بهدله من الجماعه الذين كانوا يشترون منه بناطيل الجنز ، وعلكه الشكلس التي كان يبيعها عندما كان طالب بموسكو ليوفر حق الفودكا كان شفنا لاجئ بامريكا ، .وحجه قدري جميل في ذلك الوقت كانت ان النظام وضعه نائب رئيس مجلس الوزراء الاقتصادي ، لمراقبه اسعار المازوط ... وزعل طلب كان تسميتها ( مشتقات البترول ) لذلك قرر الانضمام للمعارضه المعتدله . ( شكرا مستر فورد ) وشكرا لقدري جميل الذي كشف اوراقه بشكل مبكر.

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. سياحة
  10. تقارير خاصة
  11. كواليس
  12. اخبار الصحف
  13. منبر جهينة
  14. تكنولوجيا