دراسة: الفاكهة المجففة لمحاربة السرطان

الإثنين, 13 حزيران 2011 الساعة 13:55 | منوعات, صحة

دراسة: الفاكهة المجففة لمحاربة السرطان
جهينة نيوز: وجد باحثون أن الفاكهة المجففة صحيّة كما الطازجة ويمكن أن تساعد في مكافحة أمراض السرطان والقلب. ونقلت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن الباحثة اندريانا كاليورا من جامعة "هاروكوبيو" في أثينا قولها ان "بحثنا يظهر أن الفاكهة المجففة تكبح بعض أنواع السرطان". وأضافت أن "بعض الفاكهة ومن بينها المجففة تحتوي على معدلات عالية من مادة البونيفينول، وأن الباحثين بدأوا بفهم تأثيرها الصحي الوقائي". وأشارت إلى أنه "في ظل عدم معرفة آليات عمل الفاكهة المجففة في كبح أنواع من السرطانات، إلا أنه يبدو أن خلاصات هذه الفاكهة تعمل على وقف انتشار الخلايا السرطانية وقتلها ومنع الالتهابات". وقال الباحث دانيال غالاهير من جامعة مينيسوتا، ان "الفاكهة المجففة تعد مصدراً كبيراً للألياف الكاملة والقابلة للذوبان". لكن الباحثين في جامعة "بانغور" في شمال ويلز يقولون ان على الأطفال ان يشربوا الماء بدلاً من عصير الفاكهة كونه يحتوي على "كميات عالية جدا من السكر".


اقرأ المزيد...
أضف تعليق

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا