جهينة نيوز:
قالت رئيسة تحرير صحيفة تشرين الرسمية "سميرة مسالمة" أنها تتعرض لحرب شخصية "لا أخلاقية، تبدو كحرب الأشباح لأنهم لا يملكون الجرأة لتوقيع ما يكتبون بأسمائهم".
واعتبرت الصحيفة أن تسلم مسالمة لرئاسة تحرير تشرين "أحدث زلزالا في الإعلام الرسمي السوري الذي يغرق في ركوده.. وتدافعت بعض الأقلام للرد عليها من منابر أخرى" مشيرة إلى أنه "رغم أن افتتاحيات رؤساء تحرير الصحف الرسمية في سوريا لا تزيد عادةً عن فسحة لتلميع وجه السلطة، والدفاع عن قرارات الحكومة مهما كانت جائرة في حق المواطن".
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري أصدر قرارا في كانون أول 2008 سمى بموجبه مسالة رئيسا لتحرير تشرين بعد سنوات على عملها في صحيفة "الاقتصادية" المحلية.
وأشارت الصحيفة في لقائها إلى تصويت مجلس الشعب السوري على قرار فصلها من عملها إثر مادة نشرتها الجريدة بشأن حل التشابكات المالية "كتبها منير الوادي"، وهو ما اعتبره المجلس مساساً بهيبته فصوَّت على فصل المسالمة والوادي من عملهما، ثم عاد في اليوم نفسه ليصوِّت على الاكتفاء باعتذار الجريدة، وأضافت ""وهنا، تقول المسالمة: "لا يحدّ حرية الإعلام سوى المصلحة الوطنية، الذهنية التي أعمل بها تتيح المجال لانتقاد أي كان انتقاداً بنّاءً، ثم إن حرية الإعلام الرسمي يجب أن تفوق حرية الإعلام الخاص، عكس ما يروّج لأنّ الصحف الرسمية تعمل من دون خوف من الإغلاق مثلاً".
ودعت مسالمة إلى التفريق بين الإعلام الحكومي وإعلام الدولة، على اعتبار أن الإعلام الحكومي ليس ضرورياً أن يدافع عن السلطة، بل يمكنه انتقادها بصورة خلاقة من دون المساس بالمصالح الوطنية".
من جانب آخر، يأخذ بعضهم على المسالمة موافقتها على نشر مادة نقدية وحيدة عن مجلة "جسد" التي ترأس تحريرها الشاعرة جمانة حداد وذلك على صفحات ملحق «تشرين» الثقافي. ويعتبر هؤلاء أنّ هذا الأمر يُعد ترويجاً للمجلة التي تتناول بعض التابوهات، ولا يجوز التطرق لها على واجهة الإعلام الرسمي السوري.
وسط كل هذه الحملات، تبدو المسالمة مصرّة على الاستمرار في تطوير خطواتها ضمن الإمكانات المتاحة. ها هي تدرس إمكان إطلاق موقع جديد مستقل لـ«تشرين» يمكّنها من الترويج للملاحق المتخصصة التي تصدر عن الجريدة.
وعزت مسالمة "الأشكالية الحقيقية" التي تحكم ما وصفته بـ "الحرب" إلى أنّها "أول امرأة تتسلّم منصباً يشغله عادة الرجال".
وقالت الأخبار تحت عنوان "إمرأة تنفض الغبار عن الإعلام الرسمي": "ما أن استلمت سميرة المسالمة دفّة صحيفة (تشرين)، حتى بدأت الردود على افتتاحياتها وانهالت الاتّهامات ضدّها: من تشجيع التطبيع إلى... السلفيّة".
وأشارت الصحيفة إلى حملة تشن ضد مسالمة على الإنترنت "وبلغت أوجها منذ أيام قليلة، إذ راحت بعض المقالات المجهولة تهاجمها ودخلت في إطار المهاترات الشخصية والشتائم".
وكشفت مسالمة في حديثها لـ "الأخبار" عن معاناتها لمشاكل عدة منذ تسلمها عملها كرئيسة تحرير ومنها تلك "الحروب التي تشن عليها".
وأوضحت مسالمة ما هية هذه الحرب بالقول: "دخلوا في حرب شخصية لا أخلاقية، تبدو كحرب الأشباح لأنهم لا يملكون الجرأة لتوقيع ما يكتبون بأسمائهم".
وكان موقع "جهينة نيوز" نشر رزمة من المقالات لمجموعة من الزملاء في صحيفة تشرين وخارجها أشاروا من خلالها إلى تسلل ثقافي منظم إلى صحيفة "تشرين" الرسمية عبر ملحقها الثقافي "أبواب".
وأشار الكاتب "سعيد الشريفي" في مقال له نشر على الموقع أسبابا ملتبسة لمنعه من الكتابة في صحيفة "تشرين" عن الغزو الثقافي الممنهج الذي يتلمسه في بعض المقالات الصحفية حاليا، فيما تناولت الدكتورة رغداء مارديني في مقال بعنوان "من يدفع أجر العازف" بعض المؤشرات على تسلل الثقافة المفخخة إلى عالمنا العربي، كاشفة عن "مسؤولية المخابرات الأميركية في تأسيس منظمة الثقافة الحرة التي غابت الآن وتركت لفروعها السرطانية في الوطن العربي أن تقوم بدورها".
ومن الأسماء البارزة التي تناولت المخاطر الثقافية" التي تحيق بالعالم العربي والإسلامي، أشارت الدكتورة ناديا خوست في مقال بعنوان"الحرب دون صواريخ" إلى مشروع اليونيسكو لتثقيف العرب والمسلمين بالهولوكست، مشيرة إلى أنه "يلامس جزءا فقط من المساحة الواسعة التي تجري فيها الآن حرب غير عسكرية على الوجدان العربي".
كما تناولت الكاتبة المعروفة مريم خير بك في مقال بعنوان "الكتابة عن الجوائز المشبوهة خط أحمر في تشرين" حدود المسؤولية الثقافية مبينة أن "أي انفتاح يجب أن يكون لمصلحة الوطن، وأي اختلاف يجب أن يكون من اجل بناء هذا الوطن".
وطرحت خير بك سؤالا استنكاريا "ماذا حدث، ويحدث في تشرين؟!!!" مستهجنة عزل الدكتورة رغداء مارديني عن رئاسة القسم الثقافي في الصحيفة بسبب موقفها من بعض الجوائز الثقافية التي تقف وراءها مؤسسات غربية لا يؤتمن جانبها.
وتساءلت خير بك في مقالها: "هل الكتابه عن الجوائز خط أحمرفي سياستنا، بحيث أثار حفيظة "الآمرين بالنشر" في تشرين؟ فإن كان هو السبب، أسأل هنا سؤالا آخر: هل سياسة تشرين في النشر غير تابعة لسياسة القطر السوري في الإعلام والمرتبطة بثوابت وطنية وقومية معروفه؟!".
وفي مقال آخر، تحدث الزميل علي هاشم عبر "جهينة نيوز" عما إذا كانت مجلة "جسد" اللبنانية تمثل النموذج الثقافي المرتجى ترويجه في صحيفة رسمية كـ "تشرين"، متسائلا عن المعنى من ضم مدينة اللاذقية صاحبة الأبجدية الأولى إلى تل أبيب المستوطنة الحديثة، كما فعلت رئيسة تحرير جسد "جمانة حداد" في مجموعة "مدينة... قصص مدن من الشرق الأوسط".
"الأخبار": خطوات هامة لمسالمة في "تشرين"
وقالت الأخبار في معرض تقديمها للسيدة مسالمة :"تعتبر المسالمة أنها أنجزت خطوةً هامةً من خلال صدور مجموعة من الملاحق التابعة للجريدة، منها الملحق الرياضي، والاقتصادي وملحق الدراما، والملحق الثقافي. ورغم كل ما يثار في الفترة الأخيرة، تقول المسالمة إنّها تركت الفرصة لمن يود الحوار الفكري أن يدلو بدلوه على صفحات جريدتها، وتضرب مثالاً على ذلك مقالات ناديا خوست التي نشرتها «تشرين» رغم أنّها كانت تنتقد المسالمة والصحيفة.
وقالت الصحيفة: "ربما أخطر الاتهامات التي واجهتها الجريدة في عهد المسالمة هو التطبيع مع إسرائيل من خلال احتضانها كتّاباً نالوا جوائز «مشبوهة» حسب أصحاب الاتهامات. ومن هؤلاء الزميل خليل صويلح الذي نال أخيراً «جائزة نجيب محفوظ». يومها، اعتبرتها بعض الأصوات بأنها تسهم في التطبيع على اعتبار أنها تنظّمها «الجامعة الأميركية في القاهرة» ويشرف عليها مدير النشر في الجامعة الأميركي مارك لينز، كذلك، فإنّ الكاتب نبيل سليمان صاحب «قصة المدينة القرمزية» التي دخلت في كتاب "مدينة... قصص مدن من الشرق الأوسط" إلى جانب قصّة الكاتب الإسرائيلي يتسحاك لاؤور، وهو ما كان يجهله سليمان على حد تعبيره.
هنا تقول المسالمة «رغم إشباع هذا الموضوع بالحديث عنه، إلا أنه يثار الآن لأسباب مفتعلة هدفها حملة انتخابية لاتّحاد الكتاب العرب، وهي تشبه إلى حد ما اتهام جائزة "بوكر" العربية بأنها منحت خلال الحرب على غزة، وهو أمر مختلف ليس له تلك الأبعاد".
ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
1عارف
4/3/2010 14:53
كملت والله
كملت والله. الآن تعتلي سميرة
منبر الأخبار اللبنانية عبر
مراسلها خليل صويلح المشرف
العام على الملحق الثقافي
لتشرين كي تهاجم وكأن منبرها في
تشرين والملحق القتصادي
الاسبوعي والمحررين الذي تجبرهم
على الكتابة الى جانبها لايكفي
2براء
4/3/2010 15:02
مرة واحدة فقط. سامحونا
مادة وحيدة نشرت عن مجلة
"جسد" في الصحيفة. شي بضحك
فعلا. السؤال : كم مادة مسممة
من هذا الصنف كان يمكن ان ينشر
لولا الحملة القوية التي شنتها
د. رغداء وسعيد . ثم ألا يكفي
للمرء ان يعلن كفره مرة واحدة
حتى يصبح كافرا؟ هل نشر مادة
واحدة عن مجلة جسد شيء يمكن
التسامح به لأنه حصل مرة واحدة؟
هل نحن في مدرسة أطفال حتى
نقول: أخطأ الطفل ولن يكررها
ثانية, فسامحوه ياجماعة؟
3براء
4/3/2010 15:11
فقط لأنها امرأة؟
هل فقط لأنها امرأة؟ لماذا لم
يحصل نفس الأمر في مؤسسات كبرى
تقودها نساء مثل التلفزيون الذي
ترأسه السيدة ديانا جبور منذ
سنوات عديدة, والكثير من
المواقع الحكومية الهامة
الأخرى. لماذا لم يحصل هذا
الاشكال الكبير إلا في صحيفة
تشرين؟
4معلق سابق
4/3/2010 15:23
أرسلت تعليق لم ينشر
لماذا لم ينشر تعليقي
5إدارة الموقع
4/3/2010 15:25
سقط مجموعة من التعليقات سهوا
سقط مجموعة من التعليقات سهوا
نرجو إعادة الارسال في حال
الاهتمام... مع الأسف الشديد
وشكرا
6إيمان
4/3/2010 15:37
حملة أشباح ؟؟؟؟
كيف تتهم من ينتقدون ادارتها
بأنهم أشباح لايجرؤون على
الكتابة باسمائهم الصريحة؟ كل
هذه المقالات التي ظهرت على هذا
الموقع كانت موقعة باسماء أشباح
غير معروفة؟ ألا ترون في كلامها
تعاليا واستكبارا؟ ليتك تحترمين
من يختلف معك بالرأي ولو قليلا.
الذين خاضوا حملتهم هنا, لم تكن
ضدك كامرأة بل ضد نهج خاطيء بحق
الصحيفة أولا, وبحق القراء
الذين يثقون تاريخيا بالصحيفة.
اسهل شيء يمكن ان تفعلينه, هو
صبغ المشكلة بطابع شخصي, بشكل
يسمح لك بذرف دموعك وقت تشائين,
والصراخ فوق كل المنابر,
المحلية والخارجية, ان حملة
أشباح لاأخلاقية تشن ضدك لأنك
امرأة ناجحة.!!!!
7شبح 600
4/3/2010 15:41
أشباح!!!!!!!!!!
هل كل العالم في الوسط الإعلامي
بتعرف مين كتب وشو انكتب إلا
سميرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على كل الأحوال
هناك أشباح مسالمة وأشباح غير
مسالمة ولنا أن نخوض التحدي في
الأشباح التي تسالم أو لا
8منيف
4/3/2010 15:57
ربما الانتخابات العراقية ايضا
ماأسهل توزيع الاتهامات من فوق
كرسي المسؤولية؟ كل ما كتب حتى
الآن هدفه فقط كسب أصوات في
انتخابات اتحاد الكتاب العرب؟
وماذا أيضا؟ نرجوا أن لاتضيفي
الانتخابات العراقية ايضا في
اتهاماتك لهم
9صباح
4/3/2010 16:11
امرأةx امرأة
لأنك امرأة خجل الكثيرون في
تشرين من مواجهتك رغم اهاناتك
المتكررة لمعظمهم. ولأنك امرأة
خشي الكثير منهم تلقي اهانة دون
أن يتمكن من الرد عليها, فكانوا
يتجنبون الاحتكاك معك او حتى
الحوار معك. ولأنك امرأة, فكان
حريا بالدكتورة رغداء ان تقوم
بما عجز عنه الرجال في تشرين,
وتقف بوجهك لتقول لك: كفى. لقد
بلغ السيل ...
10صحفية
4/3/2010 16:30
استفتاء
طالما أنها تعزف على سيمفونية
الاضطهاد الذكوري للمرأة, أناشد
المدير العام لمؤسسة الوحدة
اجراء استفتاء بين النساء حصرا
في تشرين, على ان يكون سريا
وسيرى كم هي نسبة النساء التي
تقف إلى جانبها. انا واثقة انها
لن تتجاوز 5%
11كنت محايدا
4/3/2010 16:46
إعادة اكتشاف
يجدر بهذا اللقاء للسيدة مسالمة
أن يتخذ نموذجا لإعادة اكتشافها
من جديد بعد عام ونصف على
رئاستها لصحيفة محلية رسمية
بترشيح من شيء يدعى وزارة
الإعلام وموافقة لجهة تدعى مجلس
الوزراء الذي يخضع للسلطة
التشريعية التي تدعى مجلس
الشعب....... وبهذه المناسبة
يرجى إعادة اكتشاف معنى إعلام
دولة قياسا بالتعاريف التي
طرحتها السيدة مسالمة من جهة،
مع رجاء شرح هذه التسمية في ظل
التركيبة السياسية القائمة
للدولة باعتبار أن رئيس مجلس
الوزراء عضو قيادة في الحزب
الحاكم وإحدى مهامه تعيين رؤساء
تحرير بنعومة أحيانا، وتنحيتهم
بخشونة بالغة في احتقارها في
أخرى، كما حصل مع السيد عصام
داري رئيس التحرير السابق الذي
أعماه القدر حين اعتقد في
اجتماع حكومي أنه "إعلام
دولة" فطار قبل نهاية خدمته
بأيام لتعزيز "به
12م.ه
4/3/2010 16:49
من صحيفة الوطن
أنا اقترح على جهينة نيوز
القيام باستطلاع صحفي بين
العاملين في صحيفة الوطن
والاقتصادية حيث كانت السيدة
سميرة فيهماوسؤال الناس هناك,
من موظفي وموظفات الاستقبال على
الباب الرئيسي الى كل محرر
ومحررة واداري وكل العاملين
للوقوف عند حقيقة اذا كانت
شخصية حبوبة من أحد في
الصحيفتين ام لا. ستدهشون
بالنتائج لكنها ستكون حاسمة
بالرد على ادعاءاتها بان الناس
في تشرين متحاملين عليها شخصيا.
أؤكد لكم بأن قرار تعيينها في
تشرين كان بمثابة فرج عظيم
لجميع العاملين في الوطن
والاقتصادية. نحن نتابع كل
مايكتب عندكم ونتمنى من الله ان
يزيح هذا الكرب عن زملائنا في
تشرين كما أزاحه عنا من قبل.
13نهى
4/3/2010 17:05
حرب أشباح!!!!!!!!
شكرا للسيدة سميرة المسالمة على
هذا الاكتشاف الرهيب الذي قدمته
للرأي العام في لبنان بأنها
تتعرض لحرب أشباح لاأخلاقية.ومن
هم هؤلاء الأشباح؟ هم من كبار
كتاب وصحفيي بلدها: الدكتورة
ناديا خوست (شبح) والدكتورة
رغداء مارديني(شبح) والكاتبة
مريم خير بك(شبح) والأستاذ سعيد
هلال الشريفي(شبح).
14قانوني
4/3/2010 17:30
أين الوزارة ؟
هل استأذنت السيدة سميرة
المسالمة وزير الاعلام قبل
اعطاء تصريحات لصحيفة خارجية
تشتم فيها كتاب وصحفيي بلدها
وتصفهم بالأشباح؟
15شبح 14
4/3/2010 17:54
جريدة الأشباح
صباح الأشباح وبعد: والله واسطة
خليل صويلح ب جريدة الأخبار
قوية ,,وخاصة ان السيدة مسالمة
تتعامل مع أشباح فكان عليها فتح
الجبهة من منابر خارجية وكانت
بدأتها يوم السبت 27شباط بشكل
غير مباشر في لقاء مع مراسل
المنار في دمشق لو تم عرضه
كاملاً ..ماكان مقال اليوم نشر
في الأخبار !! وهنا نقول : نحن
الشبح 14نتمنى أن تكون جريدة
تشرين كلها جريدة نسائية لكن
السية مسالمة هي من تحارب
الأنثى في الجريدة !! لماذا
ياترى ؟؟
وا أسفاه على نساء هم نساء ..
16شرقي
4/3/2010 17:57
لوكنت رجلا
لو كنت رجلا لرددنا اليك
إهاناتك كما تلقاها بوش لو مين
ماكان داعمك ..لكن
اخلاقناتمنعنا .
17صحفي اقتصادي
4/3/2010 19:01
مخالفة صريحة للقانون
هناك بلاغ من رئاسة مجلس
الوزراء معمم منذ سنوات على
جميع الوزارات والمديريات
والمؤسسات العامةو يحظر على أي
مدير في موقع المسؤولية اعطاء
معلومات او الادلاء بأي تصريح
لمطبوعة تصدر خارج القطر دون
اذن مسبق من الوزير المختص. هل
يحق للسيدة مسالمة ما لايحق
لغيرهامن المسؤولين؟ ام انها
فعلا فوق القانون؟
18مممممممم
4/3/2010 19:09
من قلب تشرين
يكفي الدكتورة رغداء وسعيد فخرا
انهم لم يذهبوا الى صحف خارج
القطر(كما فعلت رئيسة تحرير
تشرين) لكي يعرضوا قضية وطنية
والتزموا التعبير عن افكارهم في
موقع سوري معروف بتوجهاته
الوطنية الملتزمة. الله يقويكم.
قلوبنا معكم.
19الآغا
4/3/2010 19:29
الاستنجاد بالصحف الخارجية
ماذا يعني اقدام رئيسة تحرير
صحيفة رسمية بصحيفة تصدر خارج
سورية وتنقل اليها مشاكلها
الداخلية . هل تسعى الى تدويل
المشكلة.ماذا يعني هذا التصعيد
من قبلها؟ وهل مسموح لأي مسؤول
سوري ان يستنجد بالصحف الصادرة
خارج سورية ليطرح على صفحاتها
مشاكله الخاصة؟
20كاتب
4/3/2010 20:04
تصرف أرعن
هذه فضيحة ان نتقل مشاكلها
الخاصة الى صحف عربية خارج
سورية. هل تريد احراج جهة ما
بتصرفها الأرعن؟
21سوري
4/3/2010 20:11
يحق لها ما لايحق لغيرها
لقد هاجمت في الاجتماع مع السيد
الوزير من انتقدوا اسلوب
ادارتها متهمة اياهم باللجوء
الى الانترنت مطالبة بمعاقبتهم.
وهي تلجأ الى صحيفة خارجية
لتهاجم منتقديها. فهل يحق لها
ما لايحق لغيرها؟ وهل يسمح لها
القانون بالاستقواء بصحف خارجية
لمهاجمة منتقديها؟؟؟
22ضايق خلقه
4/3/2010 20:17
شي فظيع
يللي بتستنجد يصحف خارج القطر
وبتستقوي فيها على كتاب بلدها
لأنهم كشفوا مخالفات فظيعة بسوء
ادارتها, يمكن انها تستقوي
وتستنجد بالأمم المتحدة وليش
مومجلس الأمن كمان؟ كل هالصراخ
والدموع والاتهامات, من أجل
هالكرسي؟
23فهمي
4/3/2010 20:21
ليش نقلتي المشكلة لخارج سورية؟
مقابلتك هذه بصحيفة تصدر خارج
سورية دليل واضح على انك فشلت
في ادارة الأزمة, ونقلها لخارج
سورية سيكون له تبعاته الوخيمة
على سمعة البلد ياست يللي على
مايبدو انه سمعة سورية هي آخر
همك.
24صحفي من الثورة
4/3/2010 20:35
مثير للشفقة
اكثر شي أثار سخريتي بمقابلتها
مع صحيفة الأخبار اللبنانية
استخدامها هذا المستوى من اللغة
المتعجرفة والمتعالية على الناس
بوضع الزميلين زياد غصن وسعيد
هلال في قائمة الأقلام
المجهولة, وأنها أتت غلى تشرين
لتنفض الغبار عنها. هذا فعلا
كلام مثير للشفقة.
25غريب
4/3/2010 20:46
ليش مو منظمة حقوق الانسان كمان؟
لاتستغربوا. هلق لجأت للصحافة
الخارجية بكرا بتلجأ لمنظمة
حقوق الانسان وبتقول لهم انها
مضطهدة بسورية لأنهاامرأة.
وبتخلق ازمة دبلوماسية ومستعدة
تبكي قدام اي مسؤول بس يخلوها
بمكانها شي كم شهر زيادة
26صحفية من تشرين
4/3/2010 20:50
الله يستر
ساويتي سمعة جريدتنا بالأرض
فضحتينا, وصرنا على كل
لسان..الله لايسامحك. كل ماهديت
شوي الأمور بتصعديها وبتشعليها
اكتر. هاد الشي اللي عملتيه
اليوم بالصحافة اللبنانية خطير
كتير. الله يستر من عواقبه
27بسام
4/3/2010 20:53
كان ناقصنا فضايح برا
روحوا شوفوا شو عمتكتب المواقع
اللبنانية عن سورية عجايب غرايب
على اثر تصريحات الست مسالمة في
جريدة الأخبار اللبنانية.
ناقصنا فضايح برا؟
28منيرة
4/3/2010 20:58
ياعيني على تصريحاتك
بلشت الفضايح على الأنترنت في
لبنان عن سورية على اثر تصريحات
المسالمة لصحيفة الأخبار
اللبنانية. شي بيحكي عن اضطهاد
المرأة في سورية, وشي بيستشهد
بتصريحاتها انه في هجمة من بعض
الصحفيين السلفيين الأصوليين
عليها لأنها امرأة منفتحة
وتقدمية.. وخدو على حكي طالع
نازل واتهامات وتعليقات وكلها
الهدف منها الاساءة لسمعة سورية
وصحفييها. ومين شعلها؟ طبعا
سميرة
29عليان
4/3/2010 21:51
فقدان التوازن
خربتها وقعدت فوقها تبكي, ولما
دموعها يللي سكبتها قدام وزير
الاعلام ما عطت نتيجة طلعت على
الصحافة اللبنانية وراحت تفتح
النار شي على الأشباح التي
تهاجمها وشي على مجلس الشعب
اللي كان بدو يشيلها وماقدر
وتراجع وشي على الحاسدين لمسيرة
نجاحها وشي لأنها امرأة.
باختصار طاش حجرها ووصل فيها
الضياع لحد الاستقواء بصحف
خارجية على صحفيين هم أساسا
أمانة في عنقها وكان بوسعها لو
كانت تتمتع بذرة من الحكمة من
استيعاب انتقاداتهم بهدوء
وتسوية الموضوع بلا شوشرة.
30صبية من تشرين
4/3/2010 22:00
شعبيتها قوية
في صبايا بتشرين حلفوا يمين
وأنا منهن ليبروظوا القرار
المنتظر بفارغ الصبر ويعلقوه
بمكاتبهن ويعملوا حفلة دبكة
وتبولة ويفتحوا نوافذ الجريدة
حتى كل سكان الميدان تسمع
زغاريدهن, وبعدها يوقفوا
ليستقبلوا رئيس التحرير الجديد
ويرشوا عليه الرز. والله هاد
كلام عشرات الصبايا بتشرين مو
كلام الرجالة. حتى تعرفوا قديش
شعبيتها قوية بوسط النساء
بتشرين
31شبح الميدان رقم 22
4/3/2010 22:17
السيدة شعبان عبد الرحيم سوريا
انجازجديد جديد يضاف الى رصيد
السيدة رئيسة التحريروهو ان
يتحول الصحفي من باحث عن الحدث
الى ان يكون هو من يصنع
الحدث..ونقترح تبديل لقب السيدة
الحديدية او مارغرت تاتشر سوريا
الى شعبان عبد الرحيم سوريا..
هيك احلا
32الشبح الازرق
4/3/2010 22:27
اشباح في جريدة تشرين
منذ عدة ساعات اصبح الموظفون في
تشرين ينادون بعضهم بدلا من
استاذ او فلان الى: استاذ شبح
..والمتصلون من خارج الجريدة
يقولون لعاملة السنترال :لو
سمحت اعطيني الشبح فلان
33شبوحة
4/3/2010 22:55
شوفوا لوينوصلنا
والصبايا في تشرين صار اسمهن
شبوحات!! ياعيني لوين وصلنا
بعهد رئيسة التحرير الناجحة
جدا, يللي وصلتنا للصحافة
اللبنانية. والله لو كان اللي
عملها سعيد أو رغداء لكانت
الدنيا قامت فوق روسهن. بس
الحمد لله انهن واعين وما غلطوا
هيكغلطة شنيعة
34شبوحات تشرين
4/3/2010 23:05
كلنا أشباح وشبوحات
هل تعرف كم شبح وكم شبوحة يوجد
في تشرين؟
وكلهم ما الهن شغلة هالأيام غير
ملاحقة رئيسة التحرير بأشكال
مرعبة واعاقة جهودها بنفض
الغبار عن الاعلام الرسمي. على
فكرة شو قصدها بنفض الغبار؟ انا
مافهمت منيح شو بتقصد؟ يعني
الجريدة كانت مصدية ومو ماشي
حالها وهي ما شاء الله انتشلتها
من الغبار؟ انا بعتقد انها حتى
هي مابتعرف تفسر هاالمعضلة. بس
هاد شعار كررته بكل المقابلات
والتصريحات بللي فقعتها من يوم
ما استلمت
35يا مسالمه
4/3/2010 23:19
رساله من شبح
تاريك مانك مسالمه أبدايامسالمه
ولولا هؤلاءالأشباح لفرطت أمورك
من زمان عيب عليك تنشري غسيلك
الوسخ لأنك مكشوفه ومكر النسوان
امثالك مكشوف بكفي بكفي بكفي
الان نحن اشباح بكره ياشباب
بعصا سميره السحريه يمكن نكون
سعدين أوح ح ح ح اوج ج ج
او--------والله اعلم شو منكون
كمان يامديرة الأشباح
36شبابيح
4/3/2010 23:27
أشياح وجان
في حدا بيعمل عملتها ؟ بروح على
صحيفة خارج البلد وبيفتح النار
على اهل بلده, وعلى مين على
موظفين عندها؟ والحلو انها
بتتهم الأشباح . ومين الأشباح ؟
عندها بالجريدة. يالطيف. لهون
وصلت معها؟
انا بنصحها ترفع دعىوى على
الأشباح وتجيب شي كم جني يشهدو
معها
37ش ب ح
4/3/2010 23:43
مسخرة
أشباح لاأخلاقيين كمان. على
أساس انه في أشباح أخلاقيين
وأشباح لاأخلاقيين...انا مستغرب
كيف الك عين تدخلي على الجريدة
بعد كل هالمسخرة يللي عملتيها.
شوفي بكرا لما رح يرجعوا
الموظفين على الدوام كيف رح
ينادوا بعضهم : ياشبح
وياشبوحة...
38شبح اقتصادي صحفي سابقا
4/3/2010 23:47
خبر عاجل
بعد ان علم سكان حي الميدان
باشباح جريدة تشرين صارو يمرون
بسرعةفائقة من امام الجريدة وهم
يبسلملون ويرددون لامن آذيكم
ولا بتآذونا..كش بره
وبعيد....صرنا مسخرة ياشباب..او
ياأشباح ..
39شبح وشبوحة
4/3/2010 23:58
جريدة الأشباح
إلى مديرة جريدة الأشباح. انت
لم تتعرضي للانتقادات لأنك
امرأة, هذه معزوفة لاتقنع احدا.
بل لأنك فاشلة اداريا وقياديا,
ولأنك مستبدة وظالمة وضعيفة
مهنيا
40ش ب و ح ة
5/3/2010 00:00
نزل مقال جديد
نزل مقال جديد يأشباح تشرين,
وهاي المرة في شي بخوف اكتر من
الأشباح
41شبوحة
5/3/2010 02:13
مقال مهم للدكتورة رغداء
انتبهوا ياشباب في اعلى الصفحة
موضوع خطير تصدت له الشبوحة
رغداء مارديني , وهو يعطي
معلومات جديدة خالص تدين رئيسة
التحرير التي يجب ان تدقق اكثر
بكل ماينشر بجريدتها والا تكون
بوقا اعلاميا لمواقع مشبوهة
ومبتذلة كما نرى ..
التعرض في هذا الموقع بشكل
مبتذل للمقاومة التي هزمت
اسرائيل , من يخدم هذا برأيكم
على كل يمكن السيدة رئيسة
التحرير حجزت لها موقعا مميزا
في قناة الحرة حتى لانقول في
قناة لانريد تسميتها
مبروك سلفا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
42غيور وطني
5/3/2010 02:20
الى وزير الاعلام احصرا
رجاء الاهتمام بهذا الموضوع
الذي اثارته الدكتورة رغداء في
مقالها لانه يمس كل مواطن غيور
على بلدنا الحبيب سورية ونحن
كما نعرف مسيرتك الوطنية
المشرفة داخل البلد وفي بلاد
الاغتراب والدورالوطني المهم ,
حتى لاتتمادى رئيسة التحرير
بذرف دموعها لان الموضوع خطير .
43سامر
5/3/2010 02:25
موضوعي
يبدو ان التنسيق المبرمج الذي
يقوم به إدارة الموقع مع خفافيش
الليل واضح من خلال التعليقات
التي بدات في الساعة السادسة
ولكن يا موقع جهينة هل تعتقدون
بعد عزل المسالمة من منصبها
ستعتبرون أنفسكم أبطالاً أو هل
ستكونوا منسجمين مع انفسكم بأن
ما تنشروه على موقعكم الذي ولد
ميتاً قد حقق الرسالة الاعلامية
التي ينشدها الجميع ،ليس دفاعاً
عن المسالمة ولكن ما تقومن به
يندى له الجبين وسيكون تشبيهكم
مثل تلفزيون الجرس الذي يحاول
بناء عرشه المصنوع من ورق
بالإساءات الشخصية للغير
،راجعوا تاريخ كل شخص قبل ان
تتبنوا أحداً والجميع مقتنع
بأنكم لاتقفون على مسافة واحدة
من الجميع ،أرجو نشر ما ذكر
ونتمنى ان يرتقي موقع جهينة
برسالة اعلامية عكس ما يحدث به
الآن
44سامر
5/3/2010 02:25
موضوعي
يبدو ان التنسيق المبرمج الذي
يقوم به إدارة الموقع مع خفافيش
الليل واضح من خلال التعليقات
التي بدات في الساعة السادسة
ولكن يا موقع جهينة هل تعتقدون
بعد عزل المسالمة من منصبها
ستعتبرون أنفسكم أبطالاً أو هل
ستكونوا منسجمين مع انفسكم بأن
ما تنشروه على موقعكم الذي ولد
ميتاً قد حقق الرسالة الاعلامية
التي ينشدها الجميع ،ليس دفاعاً
عن المسالمة ولكن ما تقومن به
يندى له الجبين وسيكون تشبيهكم
مثل تلفزيون الجرس الذي يحاول
بناء عرشه المصنوع من ورق
بالإساءات الشخصية للغير
،راجعوا تاريخ كل شخص قبل ان
تتبنوا أحداً والجميع مقتنع
بأنكم لاتقفون على مسافة واحدة
من الجميع ،أرجو نشر ما ذكر
ونتمنى ان يرتقي موقع جهينة
برسالة اعلامية عكس ما يحدث به
الآن
45سفيرة فوق العادة
5/3/2010 02:25
ماقالته السيدة رئيسة التحرير
هل من المعقول القول بأنك
محاربة لأنك امرأة تسلّمت منصب
مهم .. أنت أساساً من بدأت
بمحاربة نساء مثقفات مشهود لهن
بالمهنية والوطنية والخلق أمثال
د. ناديا ود. رغداء والسيدة
مريم خير بك
يعني خيطي بغير هالمسلة
46شبح مزعوج من الوقاحة
5/3/2010 03:22
الى سامر
رسالة جهينة نيوز بالطبع اشرف
بكثير من رسالة الترويج
للاباحية والتعاون مع من
يستهزيء بالمقاومة على صفحات
جريدة رسمية. لسا بتدافعوا بعين
وقحة بعد كل هذه الادانات
المفضوحة لكم وبتوجهوا
الاتهامات؟
47صحفي اقتصادي
5/3/2010 03:23
بين السماء...و
اتهمت رئيسة التحرير العظيمة
سميرة مسالمة التي يعرف كل صحفي
سوري مسيرته الصحفية العطرة و
انجازاتهاكل من زياد غصن و سعيد
هلال بحملة الانتقادات ضدها،
طبعا فهي تحاول أن تضغط على
جراحها و ترفض الاعتراف ان جميع
الصحفيين في وسائل الاعلام
الرسمي و القطاع الخاص ينظرون
نظرة خاصة جدا لشخصية مسالمة و
سماتها و خبرتها الصحفية لذلك
فهي تحاول جاهدة اقناع الجهات
المسؤولة ان هناك شخصين فقط
يكرهان هما زياد غصن الذي يعرف
الجميع اخلاقياته ومسيرته
الصحفية ونحن نعتز بعلاقتنابه و
سعيد هلال الملي بكنوز الثقافة
و القادم من الصحافة الفرنسية
فيما سميرة مسالمة جاءت من
الاقتصادية
أكثر سمةفي مسالمة أنها?????
لدرجة تعرف جوانب النقص في
شخصيتها وتحاول ترويجها كجوانب
مضيئة في حياتها....و فهكم
كفاية
48شبيح
5/3/2010 04:18
هي كم مرة بس
عمبتقول رئيسة التحرير انها ما
نشرت غير مادة واحدة عن مجلة
جسد ونشرت بضع مرات فقط مواد
بالتعاون مع كيكا. يعني مو
كتير. شو خربت الدنيا . خلص
بكرا بتبكي شوي وبتوعدهن انها
مارح تعيدها وبمشي الحال.
وبعدين بتتفرغ للتفنن بمعاقبة
الأشباح يللي زعجوا جنابها
49أبوسامر
5/3/2010 05:46
هنا مركز القوة
نعم .. لقد حجزت لنفسها مكاناً
مرموقاً في اذاعة وتلفزيون
الحرة وهناك الكثير من تجار حلب
سيساعدونها في اصدار مجلتها
???????????????????? والسؤال
هنا ؟؟ مارأيكم أن نبدأ بالسؤال
لكل مدير جديد : من أين لكم هذا
بمفعوول رجعي عندما بدأت
الكتابة في الأقتصاديه وحتى
دخولها تشرين بالرجل اليمين !!
هاتو الأربعين شبح ليحملووها،،
ياعمي الموضوع صار بدو رقابة
مركزية.. لنعرف شو دفع جسد
وكيكا ل شعبان عبدالرحيم
50اشباح شريرة
5/3/2010 06:09
وين رح تهرب من الأشباح؟
انا بتصور انه حتى لو شالوها من
تشرين وعملت مشروعها الخاص فيها
الأشباح مارح تتركها بحالها
51عبد العليم
5/3/2010 06:33
سؤال لأبو سامر
ليش بقناة الحرة في عندهم قسم
اعلانات حتى يسلموها اياه؟؟؟
52أبو سامر
5/3/2010 08:51
شعبول لالالا
أنا أحد الأشباح الزرقاء
المغضوب عليهم ولا الضالين آمين
،أقول للسيدة مسالمة ماذا فعلت
حتى وصلت لما أنت عليه الآن ؟؟
الشهرة ؟؟ أنت وصلت لها منذ زمن
بعمود الاقتصادية الرائع ، لكنك
الآن دخلت طريق الهاوية بعدائك
للزملاء ومحبي المقاومة وما
أكثرهم .. ولن يغفروا لك
أبداً..ونحن نعلم أن قناة
واذاعة الحرة ستفتح لك ذراعيها
كما فتحتهم لزملائك اللبنانيين
?????????????????????????? ،،
ستكوني هناك أشهر من ???????? نفسه
،وتحققي حلمك الغالي ..مبرووك
???????????
53صحفي شبمبح
5/3/2010 09:25
الى سامر
ولية نعمتك سميرة رئيسة
الأشباح قالت عنا أشباح وأنت
قلت عنا خفافيش الليل ولك أنتبه
لحالك يمكن رئيستك تنتقم منك
وتبهدلك وتحطك مع زمرة الأشباح
لأنك عم تغير من عندك توصيفنا،
بعدين كإنك وجماعتك عما تشوفو
الجرس كتير والأخبار اللبنانية
وبكرة برأيي تروحو على محطة
??????????? ، ولك عيب عليكن
نشرتو غسيلنا برا ، وين وزير
الإعلام شو اللبنانييين راح
يقضولكن على الأشباح شو
هالمسخرة؟ لو فيكن أنت ???????? ذرة كرامة بضبو أغراضكن من
الجريدة وبتطلعو وبتتركوها
للأشباح يا شويبح!!!!!!!!!!!!
54شبح مستبسل
5/3/2010 10:50
رد على ؟؟؟؟؟ سامر
لو كان موقع جهينة مو موضوعي
كان ما نشر لك مداخلتك التي
لاتمت الى أخلاق الأشباح بصلة،
طبعا" لا يعجبك الكلام للأنه
لا ينسجم مع أفكاركم الشبيحة
ولك بعد ما شايفين كل شي متل
عين الشمس لسه بتحكي بالأخلاق ،
روح تفرج أنت ومعلمتك على مجلة
جسد وأترك الأحرار يقاموا الفسق
والفجور واللاأخلاق
لتبقى الأشباح الخييرة تناضل
بأقلامها ولو كره الكارهون
55شبح المزة
5/3/2010 11:06
ملحق جديد مجاني عن الاشباح غدا
سيصدر غدا ملحق مجاني اسمه
اشباح الميدان يوزع مجانا مع
الجريدة غدا علما ان الملحق
لايرى بالعين لانه ملحق شبحي
اطلبه من البائع همسا حتى
لايرتعب هو وزبائن المحل..ويمكن
ان تأخذ معه عفريت عالبيعة
56شبوح تشريني
5/3/2010 11:55
فقاعة صابون
تحاول السيدة سميرة المسالمة أن
تجعل من نفسها قضية وخبرا بدافع
الشهرة وإثارة الاهتمام ..
لكنها عند الجد ـ ليست في العير
ولا في النفير ـ وبقرار من
سطرين تعود إلى قواعدها في أحد
مكاتب الأرشيف أو التصحيح ..
قبل سميرة كانت تشرين هادئة
ومتطورة وبعد سميرة سيحل
الاستقرار ويبقى كادر تشرين
العتيد .. لأن السيدة سميرة
أثبتت أنها ليست أكثر من فقاعة
صابون وإن كانت تهوى لفت
الأنظار..
57شبيحة
5/3/2010 17:08
سورية آخر همها
صدقوني عمتعمل هالمقابلات
بالصحف الخارجية حتى توصل صوتها
لبرا وتظبط أمورها بشي جريدة
?????? منيح. هذه المرأة لاتفهم
غير لغة ?????وآخر همها سمعة
بلدها
58شبح واقعي
5/3/2010 17:24
كلام موزون
انا واحد من الأشباح المغضوب
عليهم في قسم المحليات دون ان
اقترف ذنبا. اقول واشهد بان
سميرة تصرفت منذ وصولها بعقلية
المحتل للمكان الذي ينظر لسكانه
الأصليين بعين الريبة والكراهية
ويخطط لتطفيشهم كي يستبدلهم
بموالين له. اتت بجماعتها
وسلمتهم المناصب والامتيازات
ومارست سياسات اقصاء للباقين.
وتصرفت بعقلية : كل صحفي وصحفية
في تشرين لا يأتي كل يوم
لمكتبها ليؤدي فروض الطاعة
والولاء لأن بابها مفتوح دائما
هم اعداء لها. هذا ما حصل طيلة
الفترة الماضية الى ان انفجرت
الأزمة. ومن سسقول خلاف ذلك هو
حتما من القلة الانتهازية التي
لها مصلحة ببقائها
59شبح يبحث عن جسد
5/3/2010 19:41
عاجل جدا .. مفاوضات
بعد أن تحول المحررون في صحيفة
تشرين إلى أشباح .. تجري حالياً
مفاوضات لاستيراد أجساد معاصرة
وليبرالية لهم من مستودعات مجلة
جسد .. حسب الموديلات
والمواصفات القياسية التي
تحددها السيدة سميرة المسالمة
.. و????? خليل صويلح الوكيل
الحصري لهذه المجلة في سوريا ..
وقد استقر الرأي على مجموعة
موديلات قياسية .. أحدها بهيئة
??????????? والثانية بهيئة ما???????????.. والثالثة بهيئة ????????????.. أما الإناث فقد استقر
الرأي على دمج كل اثنتين منهن
في واحدة .. على قياس السيدة
???????????????? ..
60كاسبر000
5/3/2010 20:00
معلومة علمية من كاسبر الشبح الصديق!
الى رئيسة مجلة الأشباح ، لقد
حاول الأشباح إعلامك بالحوار أن
الشبح ليس له علاقة / بالجسد/
وهي حقيقةعلمية ثابتة ، وأنت
مصرة على إلزام كل الأشباح
بعبادة الجسد0 هم يحلقون
بالسماء وأنت تريدين تقزيمهم
وإعادتهم الى سطح الأرض وإلى
تحت الأرض 0 000لن تستطيعي
فهؤلاء الأشباح لايمكن تمريغهم
بالتراب 0فهمي بقى!!!!!!!
61غريب الدار
5/3/2010 20:25
مرتزقة
الأمر الغريب والعجيب أن كل
الذين يتداخلون دفاعا عن سميرة
.. على ندرتهم .. هم ليسوا
محررين في الصحيفة وإنما
مستكتبين من خارجها .. كالسيد
سامر والسيد أحمد الخليل ..
إنهم فعلا ????????????????????
لإرضاء السيدة رئيسة التحرير ..
62شبح حيادي
5/3/2010 22:18
مديرة جريدة الأشباح
سميرة تصرفت منذ وصولها لتشرين
بعقلية المحتل الذي يغير بأوصاف
المكان ليقطعه عن ماضيه ويصبح
يشبهه هذا مافعلته بتغيير
الصفحات وجعل الجريدة ناطقة
باسم رجال الأعمال تحت مظلة
الاقتصاد. صفحتان اقتصاديتان كل
يوم + ملحق اسبوعي 24 صفحة
اقتصاد. هذا امر يجب التدقيق
فيه لماذا؟ ثم عمدت الى تطبيق
سياسة التضييق والتطفيش على
السكان الأصليين للدار غبر
احتقارهم وابعادهم وتسفيه عملهم
والادعاء بأنهم لايعملون ويشكلون
عبئا على المال العام.كان
الجميع يستمع لها ويصدق جهودها
الاصلاحية والتطويرية: ملاحق
وضجيج وادعاء بتطور المبيعات
وفبركة كاذبة لمظاهر النجاح دون
ان يدقق احد بادعاءاتها. الى ان
انفجرت الأزمة, وبدلا من ان
تستوعبها بالتراجع والتهدئة
راحت تصعد الأزمة عن طريق نشر
غسيلها الوسخ في الصحف
اللبنانية
63قارئ مدهوش
5/3/2010 22:32
الى سيدة الملاحق شعبان عبد الرحيم
وين الملحق....سالناا لبائع عن
ملحق اشباح الميدان ماإن سالناه
حتى إنتابته نوبة ضحك هستيرية
لم تتوقف حتى وصلت سيارة اسعاف
من مشفى ابن سيبا للامراض
العقلية اخذتة وضاع علينا الملحق
..نرجو من سيدة الملاحق شعبان
عبد الرحبم الصحافة السورية ان
تتدخل و توزع المحلق بنفسها.
64شبح متقاعد
6/3/2010 01:30
وين زمان
تتحدث عن نفض الغبار عن تشرين
وهي التي راكمت اطنان من الغبار
على الاقتصادية التي لم تغير
فيها باب واحد منذ ان تركها
الكبير علي عبود بل أدخلت في
سبات عميق ما تزال إلى اليوم،
وتشرين فعلت بها ذات الأمر
ولاحظوا الجريدة المسكينة و
أخبارها يلي بتقطع القلب، و
الملاحق التي تصدر بلا إعلانات
ولا حتى مواد تحدث ضجة على
مستوى حياة المواطن....
الحمد الله أنني خلصت تقاعد قبل
أن أرى هذه الفضائح، فرغم كل ما
قيل عن وزير الاعلام السابق
سلمان وعن مدير تحرير تشرين
الوادي لكن الجو كان أفضل...على
الأقل رئيس بتحرمو، مو رئيسة
تحرير مو معروف شو عملت حتى
صارت فجاة بهذا المنصب
65شويبح
6/3/2010 05:06
شو ناطرة
لازم تشوف لها شي فضائية
تستضيفها مع اركان حربها أمناء
التحرير ومدراء التحرير
وتوابعهم ويشنوا حملة على
الهواء توصل لأخر الدنيا شو
ناطرة؟
66مستغربة
6/3/2010 05:21
شو قصدها؟
يعني منفهم من كلامها في صحيفة
الأخبار انه كل هالمقالات
المنشورة على جهينة ماعليها
اسماء؟ والا بتقصد أشباح بأماكن
تانية غير المنشور هون؟
67شبح مغبّر
6/3/2010 05:25
صحفي مهرمش
والله العظيم رحم الله من قال
اللي استحوا ماتوا .. ولك يا
عمي مجنون يحكي وعاقل يسمع "
جاءت سميرة لتنفض الغبار عن
الجريدة " إذا كانت أستاذة
بنفض الغبار فلتتعاقد مع النساء
الموظفات اللواتي لا يسمح لهم
الوقت بنفض الغبار آخر الصيف
وآخر الشتاء .. لقد أسهمت
المسالمة في تراكم الوحل والطين
على جريدة تشرين وحولتها إلى
منبر دعايات . . انظروا إلى
ملاحقها ففي أحد الصفحات يكتب
)ا????? (مقال معيّن ثم في
صفحة أخرى يكتب مقال آخر ولكن
بتوقيع ا، خ والسيد (......)
مثلاً يوقع في صفحة أخرى ز ، ق
وكل ذلك في سبيل قبض استكتاب
لمادتين .. هل يعقل ذلك ..؟؟!
ثم ما دامت سميرة خبيرة بمراقبة
الأشباح لماذا لم يتعاقد معها
" السبع " في لبنان الشقيق
عندما كان يقوم بالتفجيرات
الإرهابية أشباح ؟؟!! ولك
68من حلب الشهباء
6/3/2010 09:51
محلك رئيسة وزراء
سميرة المسالمة لماذا نسيت ان
تسافر الى حلب كما سافرت عام
2002 بالكرنك ومعها و؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتقابل رجال الأعمال الذين
كانوا وراء وصولها غير المعنيين
اصحاب الحظوة وتتصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عله
يغدق عليها قرار بتسلمها وزارة
الاعلام 00 مستواك طالما ان
مجلة جسد تصدر لأطفالنا وموقع
كيكا ما تروجين له يحق لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انت المسالمة المعجزة
والله حرام بيت ؟؟؟؟؟؟؟؟ ناسبوا
مسؤولة كبيرة وهم مو قد المقام
00 يا عيب الشوم على هيك اعلام
ترأسه مسالمة
69د0ذو مبضع
6/3/2010 10:29
نفض الغبار
نفضت سميرة الغبار عن الإعلام
السوري ّّ!!!!!
هل كان الإعلام السوري قبل مجيء
هذه الشبحة بهذه الوساخة التي
تعرضها؟ عيب وألف عيب!!!
أتعرفون ياإخوان من هو مداح
نفسه؟ إنه (الشيطان) وزادت في
الطنبور نغما" عندما قالت أن
رؤساء التحرير كانو يلمعون صورة
الحكومة ولوكانت على خطأ!!!!!
مدهش يا بطلة وأتت سميرة
كراسبوتين وقلبت الأمور رأسا"
على عقب 0 هل تكتبين يا بطلة
-على ضوء تصريحاتك للصحف
الخارجية- أفتتاحيات الصحف
لرؤساء التحرير في الثورة
والبعث؟ أو أنهم يستعينون
بخبراتك السياسية والثقافية
والإعلامية؟ ألايكفيك ما قمت به
في تشرين وما آذيت به زملائك
فخرجت الى خارج الحدود لنشر
غسيلك الوسخ ، وغدا"ياعالم!!!
، وتذرفين دموع التماسيح أمام
الكبار وتتنمرين على الصغار هذه
العقد المتأصلة فيك /عقدة
أو
70زاهد
6/3/2010 11:27
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
من يقطع ارزاق الناس ويمنع عن
اطفالهم الطعام ويهددهم
بالاقالة او يطردهم او يهمشهم
او ينفيهم ومن يهين كرامة الناس
امام زملاؤه ومن لايحترم الناس
كبشر بغض النظر ان كانو ادنى
منه وظيفيا ومن يتجبر ويعرف ان
من يتسلط عليهم لايستطيعون
امامه الرد او الدفاع عن انفسهم
من ظلم...ماذا
يتوقع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟غير هذا..هل
تعرفون كيف مات
الجبارالنمرود..ببعوضة دخلت
انفه فمات بضرب راسة
بالحذاء...فلا يستهم احد بضعف
من يواجه.
71لميس
6/3/2010 20:35
لوكنت مكانك
انا اعمل في شركة الطيران. لو
كتب عني ربع ما كتب عن هذه
المرأة حتى لو كان فيه تحامل
شخصي لما بقيت يوما واحدا في
المؤسسة
72ماتركس الشبح
6/3/2010 21:12
يالميس
هناك أناس من كلمة واحدة
يسمعونها ينتحرون وهناك من
الأشخاص -مثل هذه ??????
رئيسة جريدة الأشباح- يتمسحون0
ويغنون (عالعين مولييتين
واتناعش مولاية)
من ينفض عنا غبار سميرة
المسالمة الذي جعل من اجواء
صحيفة تشرين ملوثا ولايطاق بفعل
امراة لا تعمل الا بجو من
المشاكل
فهي المراة التي تستحق ان تكون
بطلة العالم بالتهديد والوعيد
وما على محرري تشرين السمع
والطاعة
75مصارع
7/3/2010 02:56
ياحيف
كان لازم تضربي أعلى من هيك
ياخانم. ليش ما رحت بالمرة
لصحيفة السياسة الكويتية واعطيت
الجار الله مادة دسمة للاساءة
لبلدك. خصوصا انه موضوعك عن
الأشباح التي تلاحقك والاضطهاد
الذي تعانينه فقط لأنك امرأة
"في مجتمع ذكوري غير ناضج",
موضوع مثير لهيك صحيفة..ياعيب
الشوم عليك..انت رئيسة تحرير
صحيفة محترمة؟؟؟ ياحيف عليك
ياتشرين.
76محرر
7/3/2010 03:01
جو سلبي جدا
اليوم السبت. خرجت من صحيفتي
تشرين على موعد الجولةالساعة
15. لم استطع ان أؤدي عملي بشكل
ارضى عنه بسبب الجو المحقون بكل
ما هو سلبي ومحبط لأي رغبة
بالعمل.
77محرر محرور بدنه
7/3/2010 03:31
لا كانت ولا رح تكون
قرأت آخر تعليقين من شوي. انا
محرر بتشرين .حابب قول كلمتين
عالماشي: سميرة بتكره تشرين من
اول ما اتت وبتكره الناس يللي
فيها. وياريت بس لو حدا يعرف شو
سبب كرهها النا ولجريدتنا يللي
بعمرها ماكانت جريدتها ولا رح
تكون
78صحافيو تشرين
7/3/2010 04:25
خلصنا منها
هل السيد الوزير لا تهمه تشرين
الى هذه الدرجة طفح الكيل يا
سيادة الوزير نرجوك الا نريدها
في الصحيفة 00 ولا نريد ان نرى
وجهها انت قلت في الاجتماع
بهدلتوا الجريدة وقلت لها
اعترفي بفشلك 00 قلنا والله جاء
الفرج والله ما رح يزعل منك
رئيس الحكومة صدقني 00 خلصنا
ممنها
79نور
7/3/2010 04:45
عصبية وضعيفة خبرة
انا اوافق الزميل المحرور بدنه
الرأي. فعلا لم تكن سميرة يوما
تتصرف بمحبة مع اي من العاملين
في المؤسسة. هي لاتعرف سوى لغة
التهديد والوعيد والصراخ وقلة
الاحترام للجميع الذين منهم من
يكبرها سنا وقدرا وخبرة وقدما
بالمهنة. هي لاتحترم احدا, ولا
تثق بأحد حتى المحسوبين عليها
لم يسلموا من تعابيرها غير
اللائقة. هي عصبية مزاجية تخفي
ضعف خبرتها الصحفية والادارية
بقسوتها واتهام الآخرين
بالتقصير والتقاعس دوما. اقرأوا
افتتاحيتها اليوم واحكموا على
مستوى ثقافتها المتواضعة جدا.
موضوع انشاء ممل لايصلح للنشر
في اي صحيفة اخرى
80ناريمان
7/3/2010 04:48
فقدان التوازن
في حدا بروح بيحكي على أهل
بيته( أسرة تحرير تشرين) بصحيفة
لبنانية غير شخص فقد توازنه
نهائيا؟
81مراقب
7/3/2010 04:54
الى المحررالمحروربدنه
لهلاماعرفت السبب بصراحه
انتومجموعة اشباح متمردين على
الانفتاح الثقافى ومتخلفين كمان
ويجب استبدالكم بادميين ظراف
يفهمون لغة جسدجمانه حدادفهمت
يامسكين0
82مراقب
7/3/2010 04:54
الى المحررالمحروربدنه
لهلاماعرفت السبب بصراحه
انتومجموعة اشباح متمردين على
الانفتاح الثقافى ومتخلفين كمان
ويجب استبدالكم بادميين ظراف
يفهمون لغة جسدجمانه حدادفهمت
يامسكين0
83الحقيقه
7/3/2010 05:02
لست مثلهم
لماذا لديك عقدة النقص هذه من
ان العالم يريد افشالك لانك
امراة ياست سميره ام تراك نسيت
ان المراه في بلدنا قد تسلمت
مناصب عليا ترتفع بها الرؤؤس
واثبتت جدارتها في كل المجالات
فلماذا لم يستطع احد افشالهم
ساقول لك لانهم في مكانهم
الصحيح وانت لست كذلك
84الشبح الصياد
7/3/2010 05:09
خبر عاجل جدا
اليوم همس لي احد الزملاء
وحلفني يمين ان لا أفشي هذا
السر لأحد, قال لي بالحرف لولا
هالقنبلة يللي فجرتها رغداء
وسعيد كانت المشاورات جارية على
قدم وساق لمنح جمانة حداد
زاوية بارزة في تشرين وزاوية
أخرى في مكان بارز لعلوية صبح
ايضا. لاقولوا هالخبر لحدا.
لأني وعدته بالحفاظ على السر
85مهيار الدمشقي
7/3/2010 05:51
انجازات لاتنسى
ياجماعة الخير والمروة سامحوها
يعني شو خربت الدنيا. عمبقول
انه ما نشرت عن مجلة "جسد"
غير مرة واحدة بتشرين. مسكتو
هالقصة ونسيتوا انجازاتها كلها؟
نفضت الغبار عن الاعلام
الرسمي!!!! وأصدرت خلال سنة
سلسلة ملاحق بتاخد العقل. شو
مانكن شايفين؟ ملحق اقتصادي
بنزل وبطالع البورصة وبهز اسواق
المال العربية والعالمية
بتحليلات ودراسات في
العمق!!وملحق دراما شكل علامة
فارقة بتاريخ النقد الفني على
مستوى الوطن العربي, وملحق أسرة
بينتظره كل رب أسرة وأم لنهل
المعرفة ومجتمع وملحق ثقافي
تنويري أحدث منذ صدوره خرقا في
الثقافة العربية المحنطة
بتناوله موضوعات جريئة وصلت غلى
حد التجرؤ على المقاومة
والاستهزاء بها بمنتهى الجرأة.
نسيتوا كل هالانجازات ولحقتوا
غلطة واحدة؟؟؟
86رأي محايد
7/3/2010 06:44
المسؤولية مشتركة
أيها الأحباء. لماذا تحميل
المسؤولية في كل ما حصل من فوضى
واختراق للصحيفة لرئيسة التحرير
فقط"؟ صحيح انها عديمة خبرة
ووضعت نفسها ببوز المدفع
بالدفاع عن أخطائها عبر منبر
صحيفة خارجية, لكن هذا لايعفي
باقي مفاصل القيادة في المؤسسة
من المسؤولية بوصفهم الأكثر
خبرة ومعرفة بلممنوع والمسموح
اي مدراء التحرير وأمناء
التحرير الذين اكل لسانهم القط
طيلة سنة كاملة. الم يكونوا على
علم بأن هناك انحرافات في
الملحق الثقافي؟ فاذا كانوا على
علم, فهي مصيبة, لأنهم صمتوا,
واذا لم يكونوا على دراية مما
حصل فالمصيبة أكبر, لأنهم يعطون
البرهان على عدم جدارتهم بهذه
المناصب.
87حاج مصلح
7/3/2010 07:16
ارحمي نفسك والناس
مافي حدا؟؟؟؟؟ بالجريدة. حتى
الكم واحد يللي هوبروا بحضور
السيد الوزير لجانبك كان واضح
انهن عمبمثلوا ادوار مكرهين
عليها لأنهن محسوبين عليك. حتى
هدول بلشوا من هلأ ياخدو مسافة
منك ويلمحوا بشي تاني. باختصار
ماحدا بحبك بالجريدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الصحافة مو شغلتك.
88عبد الغفار
7/3/2010 10:09
هل سألت روحك؟
هل سبق وأن تعرضت امرأة في موقع
المسؤولية عبر تاريخ سورية
الحديث, "لحرب اشباح" غير
حضرتك؟ ألم تسألي نفسك لماذا
حصل لك ما لم يحصل لغيرك أبدا؟
هل تتهمين السوريين بعقدة
الذكورة, وأنهم لايحتملون امرأة
تقودهم؟ هذا اتهام خطير, لأنه
يجافي الواقع. سورية تفخر بنساء
بلغن أعلى المراتب وكن يقدن
ومازلن, وزارات ومءسسات وشركات
كبرى, فيها رجال ونساء. لكن لم
يحصل ان قوبلت احداهن بالرفض
الذي قوبلت به انت. ومن فجر
الأزمة معك؟ الرجال في تشرين ام
النساء أولا؟ ثم أصبحت تضم
الجميع بلا استثناء. اسألي نفسك
لمرة واحدة بصدق: لماذا أنا دون
غيري من نساء سورية؟؟؟
89قرفتونا
7/3/2010 10:21
عش دبابيروهاش
هذا هجوم غير عادل على السيدة
رئيسة التحرير ..عش دبابير وهاش
في وجهها..العمى شوصار
لكم؟مابحقلها ان تدافع عن نفسها
شوي..؟ارحموها شوي ..تخوين
وغباء وجهل.. يعني موناقص الا
ان تضربوهاوتشدوهاوتسحلوها من
شعرهابالشارع ..خلص بقا..الله
يلعن الصحافة وساعتها.شو حرب
..ماعاد بدنا نقرأجرايد.العمى
..الجهل احسن من قراءة لهيك
صحفيين ..بكفينا ميكي وتان تان
وماجد.
90صحفي تشريني شبمبح
7/3/2010 10:25
الحقيقة المرة
أنا لا أذيع سرا" إن قلت لكم
أن أغلب من كانو بإجتماع الوزير
وهم المطبلين والمزمرين لرئيسة
التحرير أمام الوزير جلست معهم
على إنفراد والكل حدثوني عن
قرفهم وإنزعاجهم وندمهم من
الإنسياق وراء سميرة وخوفهم من
النتائج القادمة ومن الأشباح0
/أن تصل متأخرا" أفضل من أن
لاتصل/
91سهران عشانك
7/3/2010 10:41
مثير للقرف
معك حق تقرف . شي بقرف فعلا,
خصوصا لما بروح الواحد لجريدة
برا بلده وبصير يشتم فيها من هو
مؤتمن عليهم. فعلا شي مثير
للقرف
92ماتركس
7/3/2010 10:51
يا قرفتونا
ليش عندها شي تدافع به عن
حالها، لك ما كل شي واضح مقال
رغدا وتصريحها ونشر غسيلها
وغسيل الإعلام السوري بالجريدة
اللبنانية ووصف أركان بالإعلام
السوري بالأشباح ، كل هذا
لايكفي؟
أنا مرتاح لتوجهك وأشد على يدك
وإختيارك لمكي ماوس وتان تان
وماجد والعربي الصغير أبضا"
أفضل من قراءة ملاحق تشرين
الحالية ياحرام على تاريخ
هالجريدة !!! على كل جماعةرئيسة
التحرير لايعجبهم إختيارك لأنهم
يريدون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وxxx ومثيلاتهم من
مواقع ألكترونية موافقة كموقع
كيكا الذي لايروج للجنس فقط
وإنما يقزم المقاومة التي نعيش
بنفسها وبها ولأجلها لتحرير
الأرض والعرض ولنصنع بها مجدا"
ومنارة للأجيال القادمة عسى أن
تترحم علينا لا أن تلعننا
93موظفة ادارية
7/3/2010 11:08
شهادة صادقة
الي صحفي تشريني. انا بوافقك
بالرأي. اليوم شفت بعيوني كذا
واحد من المقربين من رئيسة
التحرير والذين يعتبرون من
زلمها كيف كانو عميتقربوا من
الأستاذ سعيد وواحد منهم شده من
ايده ليشرب عنده قهوة, نفس
الشخص كان قبل عشر ايام عميحكي
عليه كلام مابينزل بميزان.
وكمان سمعت باذني كيف سألوه عن
الدكتورة رغدا وعن احوالها
وطلبوا منه يسلم لهم عليها..
بلشوا الشباب يدوروا على مصالحن
94أبو الورد المحتار
7/3/2010 13:59
الاعتراف بالخطيئة فضيلة
لماذا تختبئ سميرة خلف
نسائيتهابعد أن خربت
جريدة تشرين وأساءت للصحافة
السورية؟أليست د.نجاح العطار
امرأة؟ اليست ديالا حاج عارف
امرأة؟الذي أساء لسميرة
هو أنها قبلت بحمل أكبر منها،
فاختل توازنها، فاستعانت بأضعف
الناس، لأن ميزانها لا يعتمد على
كفاءة الشخص.
والآن تتخبط في
أخطائها..لأنها اعتمدت على خليل، وقد طُرد من مؤسسة
السينما، وسيطرد من تشرين
طرداًمهينا.أتمنى أن تعود سميرة
إلى عقلها واتزانهاوتترك تشرين
والاعلام لمن هو أهله..
95أبو الورد المحتار
7/3/2010 14:12
الشبح الأكبر والأخطر هو سميرة
لماذا أسمي من يخالفني الرأي
شبحاً.
إذا كان هناك شبح في تشرين فهو
بطيحان الأدب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟. أما
سممممورة فهي بيت، بل
هي حديقة غناء من الأشباح
الأخطر في دمشق وضواحيها. سمورة
هي أميرة الأشباح.
والسلام على من اتبع الشبابيح.
؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا يحلم إلا
بالجوائز، لأنها سهلةـ تأتيك من
خلال عصابات الأشباح.. وسمورة
لا تحلم إلاّ بغابة من
الأشباح لكي تطلقهم على من
يعارضونها الرأي. والآن تعمل
سمورة لاستنساخ الأشباح
لتدخل في كتاب غينس للأرقا
الشبحية. والسلام على إعلام
تقوده المقهورة؟
96مهند
7/3/2010 16:31
فرطت
شكلو خيط المسبحة انقطع وبلشت
تفرط حباتا ..
لملمي اوراقك يا????? وانسحبي
قبل ماتوقع حبتك من الخيط وتوقع
على الارض لانو اذا وقعت رح
تطجطج ويمكن تنكسر .
وشوفيلك مسبحة تانية بعيد عن
الصحافة بس ربطي الخيط منيح
هالمرة
97حاج مصلح
7/3/2010 21:09
خربتها وبكت
خربتها وقعدت فوق تلتها تبكي
وتتهم الناس يللي حذروها من
خطورة الوصول لما وصلت اليه,
بأنهم يخوضون حرب أشباح لا
أخلاقية ضدها.
98رمزي
7/3/2010 22:01
افتتاحيات
حان الوقت للنظرأيضا حتى في
معنى استمرارها بكتابة
افتتاحيات سطحية لاتقدم معلومة
للقاريء, وتزيد من ازدراء
القراء والمتابعين للشأن
السياسي. اقرأوا ماكتبت يوم أمس
السبت من كلام انشائي سفسطائي
في افتتاحيتهالتلمسوا حجم ضحالة
ثقافة هذه المرأة السياسية,
تقول:(...فلا التعبير عن القلق
ولا الإدانة أو الشجب أو
الاستنكار أو حتى تحميل إسرائيل
مسؤولياتها غيّر أو يغير شيئاً
على الأرض، فلا إسرائيل تتوقف
عن ممارسة العنف والقتل
والاعتقال وهدم البيوت وتدنيس
المقدسات، ولا هي تحاول حتى
تبرير ذلك بأي معنى من المعاني،
ولا تحاول أيضاً أن تستتر في
سلوكها الفاضح والمقيت..) ألا
تستحق تشرين رئيس تحرير
بالمستوى الثقافي لطلال سلمان
وغسان الرفاعي, أو عبد الباري
عطوان او جهاد الخازن؟
99ردعلى الشبح الصياد
7/3/2010 23:11
الحمدلله يا ربى
اذاكان بدو يصير متل ماعم تحكى
بان تكتب بالجريدة جمانه
حدادوعلويه صبح فقداتى الاشباح
وانقذوا الموظفين من نقل
مكاتبهم الى معرباوطريق التل0
حيث هناك المكان المناسب لمستوى
هيك كتابات 0
100الحريق
8/3/2010 00:21
انهم يزرعون الانحلال
اذاارادالاحتلال تدميرحضارة بلد
احتله اواتفق مع مجموعه سماسرة
لزراعة المخدرات اوالترويج لها
اوسعى لزرع الانحلال فى نفوس
شبابها. فاحذروا انهم يزرعون
الانحلال فلا تعينوهم على ذلك
ولنقف فى وجه هذاالتيار الجديد
كى لايجرف شبابنامعه
وعندهالاينفع الندم.......
101صحفي زميل الأشباح
8/3/2010 09:03
تعا ولا تجي
بتعرفوا شو يعني : ضربة عالحافر
وضربة عالنعل0 هذا ماتقوم به
رئيسة تحرير تشرين0
مرة بتحكي عن المعاناة
الفلسطينبة والإستيطان والعنف
الصهيوني ومرة بتروج لجمانة
وجسدها ومرة بتتفق مع موقع كيكا
المنحط0 هل هذا إستغباء لعقل
القارىء؟ أو هو مبرمج وممنهج ؟
والسؤال الثاني ما هو موقف
جهابذة الصحافة في تشرين؟!! هل
هم معها في هذا الحراك؟؟ ألم
يتبقى من وطنيي تشرين سوى هذه
الحفنة التي أطلقت عليها
رئيستهم بأنهم أشباح لاأخلاقيين
!! الوطني وطني ولو وصف بالشبح
أو الجني أوغيره 0
102أمونة
8/3/2010 11:18
بابا عمر
بابا عمر ليش عمتطمر راسك
بالرمل وتقول مالي علاقة؟ انت
تشغل المركز الثاني في المؤسسة.
الم تكن على دراية بهذه
الاختراقات التي يفترض ان تثير
انتباهك لأنها ذات طابع سياسي
واستراتيجي, وهذا ضمن صميم
عملك؟ واذا كنت غافلا عن كل ما
حصل فهذا يعني انك غير جدير
بهذا المكان, وفي كل الأحوال
المسؤولية تلبسك كقميصك الأبيض.
103ديانا
8/3/2010 11:31
هذه المرة لم توفق المسالمة
الموضوع لا علاقة له بكونك
امرأة ؟؟؟؟؟؟يا شبوحة..
104حاج مصلح
8/3/2010 11:59
الى ديانا
الحقيقة أن الشبوحة الأمورة
اكتشفت بعد جهد ولومتأخرة, أن
العزف على وتر الأنوثة وذرف
الدموع في كل مكان, لم يعط
النتائج الساحقة التي كانت
ترجوها, فتوقفت فجأة عن تكرار
اسطوانة أنها تنتقد لأنها
امرأة, وهي تبحث الآن مع أركان
حربها عن استراتجية هجومية
جديدة, تفاجيء بها الأشباح
بمعزوفة جديدة. الله يستر
105رنده
8/3/2010 12:12
حساب الظلم بالدنيا
السيد امين تحرير شؤون خدمات
التحرير وكاتم أسرار الخانم.
علمنا بأن اسمك قدتم شطبه بقلم
أخضر الحبر من مهمة اسطنبول
التي كافأتك بها الخانم على
مواقفك "البطولية" إلى جانبها
باعلانك العداء لزملائك,
ومطالبتك للسيد الوزير بانزال
أشد العقوبات بحق الدكتورة
رغداء وسعيد. اتقدم اليك بأحر
العزاء على 2000 دولار طارت بعد
ان كانت بجيبك تقريبا. شفت كيف
انه عند الله مابضيع شي؟ وحساب
الظلم بالدنيا قبل الآخرة؟
106لميس
8/3/2010 13:04
الاحترام واجب
يعني الأشباح لم تظهر فجأة الا
في تشرين دون غيرها من مؤسسات
ووزارات الدولة التي تقودها
نساء؟ ليش ماطلعت هالأشباح
للسيدة ديانا جبور التي
تقودالتلفزيون منذ سنوات عديدة
وهو مؤسسة معقدة وأضخم بكثير من
تشرين؟ مين هدول الأشباح يللي
عم يحاربوها على النت بمقالات
مجهولة, كما ادعت في صحيفة
الأخبار؟ ليش المقالات يللي
نشرت هون على جهينة كانت مجهولة
الأسماء؟ حتى وهي في ذروة
وهنها تصر على التمسك بلغتها
المتعجرفة والمتعالية على
الناس. أقولها وأنا صدقا لست من
تشرين, الكتاب والصحفيين الذين
كتبوا عن الأزمة معها في جهينة,
هم أهم منها بكثير في الوسط
الثقافي والاعلامي. هم أسماء
كبيرة, في حين هي, فقط رئيسة
تحرير, وهذا منصب له نهاية,
لكنها ليست اسما في عالم
الكتابة او الثقافة. ليتها
احترمت خصومها كما احترموها
107متفائل
8/3/2010 13:08
باقية حتى نهاية القرن 21
مهما عملتوا لايستطيع احد ان
يقيل اويعفي السيدة رئيسة
التحرير ..انها باقية حتى نهاية
القرن الواحد والعشرين هذا اذا
ارادت هي بنفسها فقط.. يعني ان
امر بقاؤها او مغادرتها بيدها
هي فقط فضبضبوا حالكم..لااحد
سيستمع لكم مهما فعلتم حتى لو
ساندكم كل صحفيوا وقراء و
وزراء ؟؟؟؟؟؟ العالم..ولاحتى رئيس هيئة الامم
المحتدة بيطلع معو شي... يعني
يلي بدو يستقيل يستقيل ويلي بدو
ينتحر ينتحر ويلي بدو يضل
يضل..ويلي موعاجبوا ينطح راسو
بالحيط..
108أبو الورد المحتار
8/3/2010 15:03
بابا عمر ومومو قاتش
بابا عمر مختبئ خلف تلال
الرمل،فإذا استمرت سمورة كان من
المستفيدين، وإن غادرت سمورة
تشرين، ادعى أنه لا دخل له.
بابا عمر يحب الاستفادة هو
وخليل طويلح.أما ????????
فغارقة في سلةالحلوى التي
قدمته لهاسمورة.الآن ماما وبابا
غاريقين في أكل الحلوى، لكن
الأيدي على القلوب خوفاً من أن
ترحل سمورة.
109أبو الورد المحتار
8/3/2010 15:51
بابا عمر ومومو قاتش
بابا عمر مختبئ خلف تلال
الرمل،فإذا استمرت سمورة كان من
المستفيدين، وإن غادرت سمورة
تشرين، ادعى أنه لا دخل له.
بابا عمر يحب الاستفادة هو
وخليل طويلح.أما مومو فتون
فغارقة في سلةالحلوى التي
قدمته لهاسمورة.الآن ماما وبابا
غاريقين في أكل الحلوى، لكن
الأيدي على القلوب خوفاً من أن
ترحل سمورة.
110أبو الورد المحتار
8/3/2010 16:00
طالع راسك من الرمل
عمور المسرور اللي ما خلصت
فطور..يا حبيب! طالع راسك من
الرمل. ماما فنوش عم
تصيحلك..قال في جليات في
المطبخ..****!
111صحفي يعتز بكونه تلميذ سميرة مسالمة
8/3/2010 23:21
صحفيو تشرين الصغار تعودا أن يكونوا تابعين
سميرة مسالة كانت ومازالت تريد
بيئة صحفية بعيدة عن التسيب
والاهمال في مكاتب ودهاليز
جريدة تشرين والغباء الذي لمسته
في صحفييها الصغار
الاحترام كل الاحترام للكبار في
جريدة تشرين وهم معروفون
وأساتذتي أيضاً
ولكن كم الغباء جداً محاربة
رئيس تحرير أتى لكم بعمل حقيقي
وإبداعي عن طريق الملاحق وبجميع
الاختصاصات
والاهم بان سميرة مسالمة وإن
حوصرت كما تفوه صحفيو تشرين
(الصغار) بطريقة لا تدل على
أنهم صحفيين وبلغة ساذجة ومملة
ونابعة عن جاهلين
الصحفيين لا يتلكمون بهذه
الطريقة السوقية
لكن السؤال لوأنكم في جريدة
خاصة حيث يمكن الاستغناء عنكم
لكنتم تكلمتم بهذه الطريقة
الغبية
نصيحة للعاملين بجريدة تشرين
أحسبو خط الرجعة
وسميرة مسالمة باقية ورح تتطور
تشرين بوجودها
وأخيرا
عزائي الحار
112حمودة
8/3/2010 23:57
زمن السقوط
هذا هو الإعلام السوري ???????، عملق الأقزام، وأبعد
المهنيين، ومن حقها المسالمة أن
تعترض، لأنها تريد أن تكون
رئيسة تحرير رغما عن أنف
الإعلام السوري، هل هناك من
سألها كيف وصلت إلى هذا الموقع
هي وديانا جبور وممتاز الشيخ
وأسعد عبود، من يستعرض تاريخ
هؤلاء يدرك أنهم ????????????????? في
الإعلام السوري، وإذا ما أضيف
إليهم و????????????????، سنجد أن الإعلام
السوري يستحق الرثاء فعلا.
113زاد واحد للمتخاذلين
9/3/2010 00:18
الى متفائل
يمكن انك من المستفيدين
يامتفائل ومن مصلحتك تظل معلمتك
حتى تهف اكتر قالولك ياعيني
طالع رأسك من الرمل لأنك مكشوف
بابا مكشوف
114صحفي متنور
9/3/2010 01:35
الى الصحفي المعتز
إعتز على كيفك لأنك مصادر الرأي
ليس بيدك حيلة ولن تكون في يوم
من الأيام صحفيا" حرا" ذو رأي
،لأن التلميذ إن كان نجيبا"
ويريد أن يدافع عن خط ولية
نعمته فليأتي ببرهانه بالحجة
والمنطق والحوار ولا يدافع
لمجرد الدفاع الغوغائي، على كل
فاقد الشيء لايعطيه0
115بالمرصاد
9/3/2010 02:17
المرصد الصحفي لافتتاحايت المسالمة1
سيلان كتابي لم أر له مثيلا من
قبل. بين الافتتاحية والأخرى
يومان فقط. يوم السبت الماضي
خرجت علينا بخطاب ذكرني بمواضيع
التعبير الإنشائي التي كنا نقف
لنلقيها بصوتنا أمام أستاذ
اللغة العربية في المرحلة
الإعدادية, وغالبا ما كنا
نستخدم مفردات مفخمة, فيها سجع
وتورية وإطناب, نقلناها خلسة عن
المنفلوطي والعقاد وطه حسين,
لكي نظهر للأستاذ مقدراتنا,
ونحظى في النهاية بتصفيق حار من
زملائنا. والآن بعد هذا المشوار
الطويل مع مهنة المتاعب, التي
شهدنا فيها رؤساء تحرير تعاقبوا
على تشرين, أقلهم كفاءة كان
يحظى بعلامة وسط في مجمل
ماكتبه من افتتاحيات.
لكن أن تصل الأمور إلى هذه
الدرجة من الإسفاف والاستهزاء
بالقراء. فهذا لعمري لم أر له
مثيلا في حياتي التي قاربت
الخمسين.
116بالمرصاد
9/3/2010 02:18
المرصد الصحفي لافتتاحايت المسالمة2
تحدثت كاتبة افتتاحيات تشرين
التي لاتعرف الاستراحة, يوم
السبت الماضي عن السلام,
والعدوانية الإسرائيلية وعدم
احترامها للمقدسات والشرعية
الدولية, إلى آخر المعزوفة
المشروخة التي يقرأ المواطن
العربي مفرداتها منذ عشرات
العقود, دون أن تقول شيئا
جديدا.معلومة واحدة جديدة
يضيفها القارئ لمفرداته
السياسية والمعرفية.
عادت اليوم الاثنين, وبمناسبة
الاحتفال بعيد ثورة الثامن من
آذار, لتتحدث مجددا عن السلام
والاستسلام وشرح الفرق بينهما
والتأكيد على متطلبات السلام.
دون أن تأتي بكلمة واحدة عن
ثورة آذار التي كان لها الفضل
بتعلمها في الجامعة ووصولها على
ما وصلت إليه من رقي وظيفي. لم
تأت في افتتاحية السبت أو
افتتاحية اليوم على ذكر
المقاومة ولو بكلمة واحدة.
المهم عندها هو السلام. والسلام
على من فهم ماذا أعني.
117رنده
9/3/2010 02:37
اعتز
كونك تلميذ من حقك أن تعتز بمن
يشبهك مهنيا
118معتز
9/3/2010 05:10
لسنا ضدك
لسناضدك ياسيدتى ولكنك
تريدين انفتاح ثقافتنا على
افكار نرفضها نحن ويتمناها
العدولنا اذا اردت يمكنك
ادخالها لافراد اسرتك او
المقربين منك ولكن لا تعمميها
على كل المجتمع السورى 0
119المرصد
9/3/2010 05:51
العصفورة الشبوحة
قالت لنا العصفورة الشبوحة أن
منبر صحيفة الأخبار انقلب وبالا
وخيما على شعبان عبد الرحيم
سورية, فقرر القيام بحملة عابرة
للحدود والجغرافيا باعتلاء
الفضائيات العربية, قناة
الجزيرة وروسيا اليوم. والمزيد
من الفضائيات كل يوم وهذه المرة
ليس بهدف الحديث عن الأشباح
التي تلاحقها, بل للحديث عن
نجاحاتها في اصدار الملاحق,
والوقوف امام الكاميرا محاطة
بالمحررين والمحررات بابتسامات
طافحة على الوجوه للتأكيد على
الجو الأسروي الذي يسود في
تشرين, وطقوا وموتوا ياحاسدين,
شعبان عبد الرحيم سورية محاط
بالمحبين والمعجبين المبتسمين,
ويللي ما بصدق يتابع الحملة
الاعلامية الانتخابية كل يوم
على فضائية جديدة. كل يوم
تلفزيون داخل وتلفزيون خارج من
الجريدة, والكل بيحكي عن
النجاحات الباهرة فقط . صارت
القصة مسخرة بمسخرة..
120مشاكس
9/3/2010 07:53
للمرصد
ياأيها المرصد العزيز- ولو أنني
لا أعرفك -لكن أريد أن أقول لك
أن كل ما تقوم به شعبان
عبدالرحيم! من بروباغاندا لن
تفيدها ببساطة سقطت ورقة التوت
الأخيرة ووصل السيل الزبا ، ولن
يدوم الخطأ يكفي الأشباح فخرا"
أنهم قاموا بتعريتهم وكشف
مشروعهم وكل فضائيات العالم لن
تفيدهم ،لأننا نثق بقيادتنا
وبوزيرنا وبرئيس مجلس وزرائنا
وسيقومون بما هو مناسب لخير
الوطن ،فيا أحرار ويا مقاومين
وأقول لكم ما قاله الله عز وجل
للمحتسبين الصابرين
المؤمنين(ولاتهنوا ولاتحزنوا
وأنتم الأعلون)
121مرزوق
9/3/2010 09:57
تناغم
عطفا على افتتاحيات تشرين. فعلا
من يقرأها يستنتج ان سورية
تستجدي السلام. في تناغم واضح.
الافتتاحيات تروج للسلام دون
ذكر للمقاومة. صفحات الاقتصاد
والملحق الاقتصادي بروجون
لمشاريع رجال الأعمال. والملحق
الاقتصادي يروج لثقافة الجسد
والهزء بالمقاومة.. هذه هي
تشرين في عهد شعبان عبد الرحيم
سورية!!!!!!!!!!!!
122محفوظ
9/3/2010 10:19
تدويل
ليش بس الفضائيات؟ ليش مابتنطي
على منبر الأمم المتحدة
وبتحكيلهن عن أشباح تشرين يللي
عمطاردك لأنك امرأة مظلومة؟
يعني شو بيمنعك من تدويل قصتك
وتكيل لجنة دولية لتحلها
123محايد
9/3/2010 16:20
بوابات الجريدة
إنا لااريد إن ادخل بهذه
المهاترات الملغومة ولكن جريدة
تشرين العريقة تتعرض للأذى
الكبير فالكبار صاروا صغارا
والصغار صاروا عمالقة فيكفي
الجريدة انهيارا إن منير الوادي
أمينا للتحرير؟!
يا أخي محايد لا تستغرب هالشي.
هيك رئيس تحرير بدو هيك أمين
تحرير. شونسيت المتل يللي بقول
هيك مظبطة بدها هيك ختم؟
126محفوظ
9/3/2010 19:30
انتبهوا ..اصحوا
شعبان عبد الرحيم سورية صار جزء
من فولكلور الاعلام السوري
المعولم. القراء ناطرين شي
افتتاحية جديدة عن السلام. وشي
مقالة جديدة بالملحق الثقافي
"أبواب" لبطيحان يذكرنا
فيهاأننا صرنا في القرن 21 الذي
ألغى الحدود وربطنا بالعالم
المتحضر بعد ان كنا عشائر بدو
نركب الجمال. هذه هي ثقافة
بطيحان وشعبان عبد الرحيم الذي
يكتب عن السلام المائع دون ان
يذكر المقاومة بكلمة واحدة,
تاركا لبطيحان مهمة الاستهزاء
بها بملحقه الثقافي..انتبهوا
بقا ..اصحوا..
127محمد ابراهيم
10/3/2010 02:50
موقف
نتمنى من حكومتنا أن تضع حدا
لهذه المهزلة الاعلامية من خلال
اختيار رئيسة أو رئيس لتحرير
صحيفة تشرين التي تعد واحدة من
أعرق صحفنا وأكثرها حضورا لدى
المثقف السوري ذللك أن البلد
مليئة بالصحفيين والصحفييات
المتميزات وبهذا نضع حدا لهذا
الأخذ والرد الذي شغل الاعلام
السوري لفترة طويلة وصرف قسما
من جهوده عن مسارها القومي
والوطني
128سعد
10/3/2010 04:08
سورية أكبر
(قولك من هذا ليس بضائره )سيدة
مسالمة:بعد كل هذا الصمت وأنك
ترفضين الردو أنت رئيسة منبر
تشرين الكبير عندما تنوين الرد
تختارين منبرا من الخارج,لقد
انتظرنا أن يأتي ردك على أنك
تروجين لوسائل اعلام بمستوى
(الجسدو التشاركية مع كيكا)أما
أن تعتبري الهجوم هو شخصي
وذكوري مع أن من تصفيهم
بالأشباح هم من خيرة كتابنا
ومثقفينا وأغلبهم نساء, هل أنت
أكبر من تشرين وأكبر من الوطن .
كان الأحرى سيدة سميرة أن تبرري
هذه الدعاية للجسد والتشاركية
مع كيكا وجائزة المقرب صويلح
.,وطننا خط أحمر ولن نسمح لأحد
أن يقترب من هذا الخط .أعطنا
تفسيرات لما يكتب وليس تكهنات
بأنهم يغارون منك لأنه صدقيني
أنه كل المنتظرين والمنتظرات في
مكتب العمل لا يقبلون أن يكونوا
بالوضع الذي وصلت اليه.
129محفوظ
10/3/2010 08:35
هل انت أكبر من الاعلام الرسمي؟
هل تعتبرين نفسك أكبر من
الاعلام حتى تتبجحي (بنفض
الغبار عن الاعلام الرسمي)؟ كيف
يسمح لك السيد وزير الاعلام
باطلاق مثل هذه التصريحات
المهينة بحق الاعلام الرسمي؟
وهل تعتبرين نفسك أكبر من الوطن
حتى تقرري استراتيجيات ثقافية
مغايرة لارادة الشعب العربي
السوري؟
130سراب
10/3/2010 22:02
كفـــــــــــــــــــــــــــى
اعتقد انه آن الأوان للصمت
سيدتي رئيسة التحرير المحترمة
وانت آنستي الغالية رغداء ارجو
ان نسمو عن هذه المهاترات
......... فالوطن أغلى
واكاد اجذم ومن خلال ما كتب
ويكتب انه هناك حملة منظمة
وقوية للنيل من هذا المنبر
الإعلامي « تشرين» العزيزة
دعونا نعيد القراءة مرة اخرى
فهناك من يعبث بنا ويصطاد
بالماء العكر سيدتي المحترمة
سميرة المسالمة العقوبة يمكن
الرجوع عنها
وانت يا آنستي الغالية رغداء
يمكن الحوار ان يكون هو السيد
فوجهات النظر من الممكن ان
تتقارب
سوريا الحبيبة أغلى من كل شيء
فلا تدعوا يد العابثين ان تعبث
بنا
131كسر الاقلام هو اقصاء متعمد
10/3/2010 23:09
الى سراب
تلك ليست عقوبه يا سيدتى انه
اقصاء متعمد عن الكتابه لكل
المحررين الذين خالفوها بالرأى
وهو اسكات لديمقراطية الكلمه
الحره فى الصحافه وكى لايجرؤ
احد الصحفيين على رفع الصوت
بالحقيقه مستقبلا وهى بالنهايه
بقراراتها العشوائيه والمزاجيه
ارادت ان تجعل من هؤلاء
المحررين عبرة لمن
يعتبرولواستطاعت أكثر لفعلت
ولجعلتهم يقدمون الشاى والقهوه
بالبوفيه تنكيلا بهم انه
الجبروت والاستقواء بذوى نفوذ
وقد نسيت اذا وجدت نفسها او من
يدعمها كبيرا بان الله أكبر00
132عابر سبيل
11/3/2010 01:47
نهاية ظالمة
ويمد للظالمين مدا
133ممتاز
11/3/2010 01:51
ما طار طير
ليتها استفادت من درس العوض
الذي ما ان ظار وحلق حتى وقع في
فخ ؟؟؟؟؟؟؟ . كل الذين
يغزون الاعلام عبر قنوات بعيدة
عن ؟؟؟؟؟؟ يقعون مهما
حلقوا
134شحود
11/3/2010 05:37
جو عمل لايطاق
جيت على هاد المقال يللي بخصك
لقول لك كلمتين: حتى يللي
بيظهروا لك المودة بالجريدة
بداخلهن بيكرهوكي. ما في حدا
بحبك بالجريدة, اتركيها من حالك
وريحينا وحلي هالمشكلة. شو
ناطرة؟ جو العمل صار لايطاق.
135زاهر
11/3/2010 09:03
ياعيني عالقانون
بربك كيف ظبطت معك قانونيا يللي
بتتبجحي بالقانون. حاملة
دكتوراه تجرديها من مرتبة محررة
كانت حصلت عليها من 25 سنة
وتضعيها في قسم التصحيح وتضعي
خريج معهد متوسط امين تحرير؟
136رجل قانون
11/3/2010 09:17
رأي قانوني
انصح الدكتورة رغدا بتقديم شكوى
عاجلة لاتحاد الصحفيين للتدخل
بالغاء قرار غير قانوني. هناك
توصيف لحملة الشهادات العلمية
العليا في القانونو ولايجوز ان
يوكل منصب مدير لأي شخص يحمل
شهادة أدنى منهم في حال وجود
حامل دكتوراه بالمؤسسة.
باستطاعة الدكتورة رغداء رفع
كتاب تطالب فيه بمنحها منصب
مدير تنفيذي في مؤسستها
137مزين لولو
13/3/2010 02:40
غيرواثقة من كلمتها
في كتير نساء مواقفهن لاتتغير
شكوى وردت لجريدة تشريين
وبثبوتيات وتصوير من الجريدة
بالذات والشكوى بعنوان المعلوم
اهم من الرسوم- عن ازالة مطلة
قرميدية باقرار البلية قابلة
للتسوية وببلدية جرمانا اللي
كلها مخالفات ثلاث مرات طبعت
للنشر وبعدها سحبت من النشر ليش
-لان شخصيتها مهزوزة وما عنها
قوة تدافع هن الاساءة للقانون
طبعا الله لا???????? اللي
اقترحها
138ماتركس
13/3/2010 04:33
ياعيب الشوم
كانت سابقا" جريدة تشرين تشير
للخطأ بدون وجل ولا تأخذها
بالحق لومة لآئم والآن أصبحت
تحسب رئيسة التحرير حسابات
للتاجر وتراعي شعور المدعوم
وتغض الطرف عن صاحب فلان أوقريب
علان ، هذه تشرين الآن كلها
محسوبيات والخير لقدام00000000
139جهينة تشرين
13/3/2010 12:14
قالها إياد عيسى صراحة
قالها الزميل اياد عيسى في آخر
اجتماع عام وعاصف جدا للتحرير
دعت اليه بعد أيام من اندلاع
الأزمة. قال لها الزميل إياد
المعروف بجرأته وسطوة قلمه: كان
أيام زمان السقف في تناولنا
للشخصيات المسؤولة هو رئيس
الوزراء. أما الآن, ويقصد
بكلامه في عهدها الميمون, فقد
أصبح السقف بالنسبة لنا يتوقف
عندرئيس بلدية, وربما سينزل الى
مادون ذلك في الأيام القادمة.
قال لها أيضا: حتى طباعة
الجريدة صارت سيئة ولاتشجع
الناس على أخذها لمسح زجاج
نوافذ بيوتهم, لأنها "
بتشحور".
140سراب
16/3/2010 18:28
كفى
دعوني ايها الزملاء اعمل هذه
المقاربة بين كل ما كتب ويكتب
كيف لامرأة تقولون عنها انها
تحاول ان تغير الوجه الثقافي
للبلد وتنعتونها بأنها تحارب
ثقافة المقاومة وتدس مجلة جسد
المشبوهة في ثقافة اجيالنا ....
فكيف تكون هذه المرأة التي ترسم
لهكذا مشروع وبهذه القوة
ان لا تتجرأ على تاجر وتراعي
شعور المدعوم وتغض الطرف عن
صاحب فلان او قريب فلان
اعتقد انه يوجد هناك مفارقة
ايها الأعزاء اعود واقول انه
هناك من يعبث بنا فكفوا عن هذه
المهاترات ودعوا للحوار لغة
الفهم والتفاهم
انا احترم جدا الآنسة رغداء
ولكن ادعوها ان تحاول لتكون لغة
الحوار هي اللغة الفصل
افسحوا المجال لسيدة هي الأولى
تتبوأ هذا المنصب..... ناقشوها
وانتقدوها .... ولكن لا اريد
العبث بمصداقية هذه الصحيفة
الغالية ..
141سراب
16/3/2010 18:34
كفى
المساحة المسموحة لي لم تسعفني
في ان اكمل الفكرة لذلك اعود
فاقول
..... لا تعتقدون ان المسؤولين
سوف ينزلون عن رغبات البعض
ويقومون بإقصاء السيدة رئيسة
التحرير عن منصبها وخاصة بعد
هذا الضجيج ......
كفانا مهاترات
احترامي الكبير للآنسة رغداء
وللسيد سعيد وللأخ علي هاشم
وكل الاحترام للسيدة سميرة
المسالمة
142حكمت الجنيدي
1/12/2010 00:03
ومن الكثير كثير يداه ورجلاه تستحق التكسير ...؟
قال الشاعر ( المتوكل الليثي):
لاتنه عن خلق وتأتي بمثله عار
عليك اذا فعلت عظيم, وقال غيره
:اذا لم يكن صدر المجاس سيداً
فلا خير فيمن صدّرته المجالس,
وقال محمود غنيم : كم صرفتنا يد
كنا نصرّفها وبات يملكنا (...)
ملكناه. وقال غيره: أعمى يقود
بصيراً لاأبالكم قد ضل من كانت
العميان تهديه,اذا ما الجرح رمّ
على فساد تبيّن فيه تفريط
الطبيب ... !
نعم هناك الكثير من الكثير الذي
يتنطح لمسألة المحاسبة بحاجة
الى من يحاسبه وما جرى ويجري في
شرطة حلب وأكبر منه بكثير في
حماه قبله وبعده ومثلهم الكثير
من المسؤولين في معظم المؤسسات
والمحافظات يحتاج قمع ومنع
الفساد والمفسدين الى قص
أياديهم وأرجلهم معا,كيلا ينطبق
علينا الحديث النبوي الشريف:
هلك من كان قبلكم اذا سرق الغني
تركوه واذا سرق الفقير
أقامواعليه الحد
143حر .. ولكن ؟
8/3/2011 08:29
اقتباس
متل ما بيقول صديقي اسمع كلامك
يعجبني اشوف امورك استغرب
144محمود ع
2/6/2011 00:08
شو هي هيك
الحمد لله الذي خلصنا من الوزير
السابق وهذه التي تدعى سميرة هم
من اساء للاعلام .
وعقبال ما يتم تغيير مدير عام
مؤسسة الوحدة الذي أوقع هؤلاء
الاعلاميون في مشاكل مع بعضهم
البعض.
وغيره من أمور كثيرة ... وحاج
لهون بس يا سيادة الوزير الجديد
أنتبه ممن حولك لا تجعلهم
يدنسونك.
145فريد
4/9/2013 05:25
من المرجع الى المرفع
من قرار تعيين مسالمه من العطري وما هي نتائج تسليمه بعض المواقع ونتائج ذلك هي من مرجعها للعطري الى مرافعة وجودها الى الان اما ان الاوان للتخلص من مسؤولين تلك الحقبه امثال العطري وغيره
14:53
15:02
15:11
15:23
15:25
15:37
15:41
15:57
16:11
16:30
16:46
16:49
17:05
17:30
17:54
17:57
19:01
19:09
19:29
20:04
20:11
20:17
20:21
20:35
20:46
20:50
20:53
20:58
21:51
22:00
22:17
22:27
22:55
23:05
23:19
23:27
23:43
23:47
23:58
00:00
02:13
02:20
02:25
02:25
02:25
03:22
03:23
04:18
05:46
06:09
06:33
08:51
09:25
10:50
11:06
11:55
17:08
17:24
19:41
20:00
20:25
22:18
22:32
01:30
05:06
05:21
05:25
09:51
10:29
11:27
20:35
21:12
01:50
02:41
02:56
03:01
03:31
04:25
04:45
04:48
04:54
04:54
05:02
05:09
05:51
06:44
07:16
10:09
10:21
10:25
10:41
10:51
11:08
13:59
14:12
16:31
21:09
22:01
23:11
00:21
09:03
11:18
11:31
11:59
12:12
13:04
13:08
15:03
15:51
16:00
23:21
23:57
00:18
01:35
02:17
02:18
02:37
05:10
05:51
07:53
09:57
10:19
16:20
17:20
19:23
19:30
02:50
04:08
08:35
22:02
23:09
01:47
01:51
05:37
09:03
09:17
02:40
04:33
12:14
18:28
18:34
00:03
08:29
00:08
05:25