جهينة نيوز-خاص- "كفاح نصر":
ما الهدف من ترحيل أهل السنة؟.. ولماذا في حمص كان السلاح والعصابات بهذه الكثافة..؟
إن إحباط مشروع ما، يجعل التكهّن بالنتائج فيما لو نجح أمراً صعباً، ولذلك حين تفضح المخطّطات، هناك من يستطيع التكهّن بخطورتها، وآخر قد يقول لم تكن بهذه الخطورة، فمعرفة نتائج عملية أمنية بحجم عملية الياسمينة الزرقاء يحتاج إلى دراسة العادات والتقاليد والوضع السياسي والأمني والديموغرافي والكثير من الأمور، وتفاصيل الأحداث وغيرها، ولهذا السبب هناك الكثير ممن شكّكوا بخطورة المشروع الأمريكي، معتقدين أنه حتى ولو نجح لما استطاع إحراق سورية، ولهذا وجب التوسّع بهذه النقطة وذكر أمثلة حيّة وإعادة تسليط الضوء على بعض النقاط.
من كان يعتقد أن مقتل الحريري الأب من الممكن أن تكون نتائجه خروج القوات السورية من لبنان وإقالة قادة القوى الأمنية في لبنان وترك بلد كامل في فراغ أمني، وإسقاط نظامه، ربما الآن يقول شخص إن له وزناً دولياً (أهم من جون كينيدي والملك فيصل وبنازير بوتو)، ولهذا لن أتكلم عن الحريري بل عن طالب مدرسة كاد مقتله أن يشعل منطقة ما، فجريمة القتل قد تخلق ثأراً في حال كانت جريمة ولكن حين تكون ضمن مخطّط مؤامرة محكمة ستغيّر التاريخ والجغرافيا والديموغرافيا.
التهجير.. نموذج للفتنة..؟
ومن هنا نسأل: هل يمكن فعلاً تهجير طائفة معيّنة (كما فعلت واشنطن في يوغسلافيا والعراق وغيرها)؟.. نعم يمكن وقد حدث هذا في سورية وبنفس الأدوات والأسلوب؟!.. وهنا نتكلم في المحظور الذي أصبح الحديث فيه ضرورة لأنه يهدّد الجميع وليس فئة معينة.
قبل سنوات ليست ببعيدة يأتي بدوي إلى السويداء من مغتربه في السعودية، ومعه كمّ هائل من الأموال وسيارة فارهة، وبحجة الترشح لمجلس الشعب يبدأ جولة في أماكن عيش البدو، ويساعده مجموعة من السعوديين وبعض من جنّدهم، وخلال زياراته يعلن برنامج (سنرحل الدروز من الجبل ونطردهم ونقتلهم)، ثم قام بتسليح مجموعة من الناس، وبعد فترة بدأ التعدي على بساتين الفلاحين من خلال بعض الرعاة، حتى وصل الأمر إلى رمي قنبلة على مزارع، وجريمة قتل لطالب، وأكرّر قتل طالب وليس رئيس حكومة.
وحدثت الفتنة، بسبب احتقان سببه تراكم التعدي على الزرع، وكذلك هناك من ساهم بتحريك رد الفعل، حيث يكفي شخص ضمن جماعة أن يحرك رد الفعل، وفعلاً بدأ حرق البيوت حين انتفض طلاب المدارس (لاحظوا معي طلاب المدارس المراهقين) وحين خرج طلاب المدارس طلباً لثأر زميلهم، لم يعد بوسع الأهالي (وبشكل خاص أهالي الطلاب الذين انتفضوا) أن يبقوا خارج المعركة، وجزء مما عاشته سورية، هو جرّ المراهقين لجرّ أهاليهم إلى الصراع، وجزء مما حدث قيام طرف ثالث بقتل مراهقين وشباب لجرّ عائلاتهم إلى الصراع (لاحظوا معي البعد النفسي في عملية تحريك الاحتجاج أو العصيان من خلال تحريك المراهق لجرّ أهله وعائلته).
ووقعت الفتنة وخلال يومين لم يبقَ بدويّ في جبل العرب نهائياً، لأن من كان يحرّضهم وأشعل الحرب حين بدأ الصراع (انسحب وهرب وسحب السلاح كما كان سيحدث في درعا والساحل حين تقع الفتنة)، ويذكر أن طرفاً ثالثاً في وقتها قام بزرع الفتنة بين الجيش والمواطنين، كما يحدث اليوم بالضبط، رغم أن يومها كان عبد الحليم خدام الذي هو جزء من اللعبة جزءاً من السلطة، وقام عبر بعض المسؤولين بتغطية الجريمة، لجرّ الناس إلى فتنة مع الجيش.
ولكن ما كشف المؤامرة هو إعلان قناة العربية خبر (الدروز يحرقون المساجد في السويداء)، ووصل الخبر للمحتجين وهم يعرفون أن الخبر غير صحيح، وتمّت مراقبة المساجد وقُبض على ثلاثة أشخاص يحاولون إحراق مسجد من المساجد في قرية الرحى، ومع إرسال القيادة وفداً استطلع الخبر الصحيح وتبيّن المؤامرة من خلال قناة العربية، اكتشف الناس أن ما حدث كان مشروع فتنة ولا علاقة للبدو به، وتوضّح دور المغترب فاعل الخير في المؤامرة، وهدأت الأمور في اليوم الثالث ولكن لم يبقَ بدوي في بيته، لولا قيام الدولة بتعويض كل مواطن وطلاء البيوت التي احترقت، وزال الحقد من النفوس حين تكشّفت المؤامرة، ولولا كبح جماح الفتنة لما عاد الأهالي من البدو إلى بيوتهم، ويذكر يومها أنه من بين الأسلحة التي استعملت لإشعال الفتنة وجدت قنابل إسرائيلية، وهي القنبلة التي هوجم بها أحد الفلاحين حين تمّ الاعتداء على بستانه.
نعم.. خلال ثلاثة أيام فقط تمّ ترحيل البدو من أهل السنة، ولولا قيام الشباب المحتجين وقتها بالقبض على من أراد إحراق المسجد وحدث هذا الحريق لتوسّعت الفتنة ولم يبقَ مسلمون سنة في السويداء، وخلال يومين سقط مئات الجرحى وبعض القتلى، وبنفس الطريقة كان سيتمّ ترحيل أهل السنة من درعا والساحل بشكل خاص.
وللعلم من زرع الفتنة، ومن سلّح العصابات، ومن قام بالتحريض حين وقعت الفتنة هرب، ولا يوجد أي إدانة قضائية عليه، بل لا يمكن إدانته إذ لا إثباتات تدينه، فهو زرع الفتنة وهرب تاركاً الناس لمصيرها.
حمص الجريحة..!
ولهذا السبب فقط نجد أن حمص هي المنطقة الوحيدة، التي كان فيها مئات بل آلاف المقاتلين غير السوريين ولها طرق إمداد إستراتيجيّة بالأسلحة، وكشف عن أنفاق تمّ حفرها من أيام عبد الحليم خدام، وهذا يؤكد ما قلناه سابقاً عن حدود دويلة سنية محاصرة تشمل دمشق وحمص وجزءاً من شمال لبنان تنتهي حدودها في الرستن، لتبدأ حدود دويلة إسماعيلية كان سيقف عندها التركي فيما لو نجح مخطّط احتلال سورية وتقسيمها، ولهذا السبب السلاح في حماة حيث يوجد مناصرون للإخوان المسلمين كان محدوداً، وهرّب لها بعد فشل الياسمينة الزرقاء، ولهذا السبب أيضاً لم يتحرك الإخوان المسلمون إلا بعد سقوط الياسمينة الزرقاء تماماً.
تساؤلات...؟
وهنا لكي لا يتهمني أي شخص بالكلام عمّا يسمّى نظرية المؤامرة، لنلقي نظرة على التالي:
- في جبلة حصراً حيث المسلمون السنة أقلية صغيرة جداً، هل يعقل أن يخرج مراهقون يتظاهرون ويرفعون شعارات (علوية على التابوت ومسيحيي على بيروت) هل هو انتحار أم إثارة للأكثرية للهجوم على الأقلية، وهل هذا الشعار منطقي ويُطرح من عاقل، أم إن من قام بالعمل من غير أهل المنطقة؟.. ولماذا كانوا ملثمين هل لأنهم غير سوريين ودخلوا لزرع الفتنة؟.
- حين دخل الجيش إلى درعا وأصبح داخلها هل كان إرسال ما يقارب من 300- 400 مقاتل إلى مساكن الضباط أمراً طبيعياً؟ أم أن الطبيعي لثورة أن ترسلهم لتحرير المدينة فيما لو كانوا يريدون إمارة إسلامية كما أخبرهم زعماؤهم في السعودية؟.. هل كان حصار الجيش في درعا ومهاجمة مساكن ضباطه من الممكن أن يؤدي إلى تدمير المدينة، وبدء انهيار الجيش وتحويله إلى عصابات؟ هل يمكن لأي قارئ أن يعتبر نفسه ضابطاً محاصراً يعيش معركة حقيقيّة بالسلاح الخفيف ويصله خبر الهجوم على بيته، هل سيبدأ باستعمال أسلحة ثقيلة والبدء بتدمير المدينة بمدافع الدبابات، متمرداً على أوامر قيادته؟.. وهنا أذكّر القارئ بأهمية قيام القيادة بإرسال وحدات عسكرية مساكن ضباطها خارج درعا.
- هل تزوير التاريخ والإساءة لسلطان باشا الأطرش الذي قاد الثورة السورية في العام 1925 قبل ولادة الرئيس بشار الأسد وقبل أن يصبح الرئيس حافظ الأسد ضابطاً شيء طبيعي في ثورة حرية، أو في بناء إمارة. يُتهم الرئيس الأسد بأنه زوّر التاريخ، ولماذا كان أمر العمليات عبر مأمون الحمصي على قناة العربية الذي بادر بالإساءة، وتزوير التاريخ أليست هذه مؤامرة، تستهدف شعباً؟؟.
- هل قتل نضال جنود والعميد التلاوي أمر طبيعي؟ وهل إرسال الصور والفيديو إلى الانترنيت وضمنه صور المجرمين أمر طبيعي؟ هل يوجد مجرم ينشر صورة جريمته على الانترنيت؟!!.
- هل مهاجمة باصات في مناطق بالقرب من جديدة عرطوز أمر طبيعي؟.
- هل حرق قصور العدل أمر طبيعي؟.
- هل التحرك بفترات زمنية متفاوتة أمر طبيعي؟ لماذا لم يتحرك المسلحون في حمص وبانياس ودرعا معاً..؟ بل وفق تسلسل زمني وضعه من خطّط للعدوان على سورية؟.. وسؤال للإخوان المسلمين: لماذا بعد سقوط الأمريكي غطيتم انسحابه وأنتم تعلمون أن كل ما حدث بدءاً من نهاية شهر أيار لا يمكن أن يُسقطَ النظام؟!.
- لماذا لم يتحرك الإخوان المسلمون في حماة وجسر الشغور خلال كل هذه الأحداث، بدءاً من درعا وتلكلخ واللاذقية وبانياس، ولم يتحركوا إلا بعد سقوط الياسمينة الزرقاء وخروج عملاء الناتو من سورية؟.
- هل سأل المقاتلون في درعا لماذا تورّطوا في نزاع مسلح دون وجود خط إمداد من الأردن؟.. ولماذا طريق الأردن كان الطريق الوحيد الآمن والذي لا يحوي مستودعات سلاح وإمداد؟.
- وعد البعض بتدخل قوات أجنبية.. ولكن هل كان في الأردن أي نوع من القوات سوى مصوّر قناة الجزيرة الذي كان ينتظر دخول النازحين؟.
- هل طبيعي انطفاء الاحتجاجات في مكان واشتعالها مع هروب الأمريكي (اللاذقية، بانياس، درعا، تلكلخ)، ثم انتقالها إلى مكان آخر (حماة، جسر الشغور، ودير الزور)، وحين تسقط مفاعيل إقامة منطقة عازلة يعاد إلى إشعال حمص بالدم.
واشنطن لا تفرّق بين مذاهب ضحاياها..!
إذا كان المشروع الأمريكي خطراً على كل البشرية لأنه سيترك 80% من سكان الكوكب في نزاعات طويلة الأمد، ويجب على كل شخص مقاومته، فإن مشروع تفتيت سورية خطر على كل سوري أياً كان مذهبه، وأياً كان منصبه، ورغم أن المشاريع الأمريكية واضحة تماماً، ولكن للأسف البعض يريد أن يرى بعين واحدة، فواشنطن حين ادّعت الدفاع عن الإسلام في كوسوفو تركتهم الآن مشردين بعد أن قسّمت يوغسلافيا، وحين قرّرت مهاجمة الإسلام في العراق وأفغانستان لم تترك لا مسلماً ولا مسيحياً خارج دائرة الاستهداف، لأن الشركات الأمريكية لا دين لها إلا المال ولا تفرّق بين مذاهب ضحاياها.
الملحق القادم: متى ستنتصر سورية.. وإلى أين تذهب الأحداث..؟
جميع الحقوق محفوظة لموقع جهينة نيوز " يمنع اعادة النشر أو الطباعة والنسخ "دون ذكر المصدر وبشكل صريح
ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
1النحلاوي
20/12/2011 14:25
يقاتلونا لاجل المال ونقاتلهم في سبيل الله
يتبعون سيد كفاح نظرية فرق
تسد
ولكن ايضا لم يدركو ان نظريتهم
هذه مختلفه في سوريا
حيث انه كلما فرقتنا كلما
ازددنا تلاحما
وكلما ازداد اصرارنا
ولكن للاسف هناك عند البعض نقص
في الادراك والمعرفه
هناك حديث نبوي (( لاتقوم
الساعه حتى ينزل الروم في مرج
دابق)) ومرج دابق منطقه تقع بين
حلب وتركيا والروم هم اميركا
والناتو وحلفائها
ونحن الان في اعتاب الساعه
لادري الغيب ولا ادري ماستؤؤل
اليه الامور في المستقبل
ولكننا ان شاء الله منتصرين
بجميع الحروب ايا كان نوعها
فملائكة الرحمن تبسط اجنحتها
على الشام
2عشتار
20/12/2011 20:27
حساب الحقل لم يوافق حساب البيدر
سلوك الأميركي استاذي الكريم
كفاح هو سلوك من رمى كل الأوراق
"all in one"يعني متل المقامرين
و انا شايفة بهالتصرف خلصت
اللعبة و على السوريين جمع
الغنائم و رغم ما للحرب من مآسي
فلذة الانتصار و لا أحلى ...و
في احلك الساعات ينبلج
الفجر...و يلي عم تسمي نفسا
بالمعارضة ماخلت عدو لسورية الا
وحطت ايدها بإيدو و اعطتهم
وعودا ووعودا و لكن حساب الحقل
لم يوافق حساب البيدر و الله مع
السوريين الشرفاء..
3عــدي من اللاذقية
20/12/2011 22:21
حدث ذلك في أول أيام التظاهرات التي عمت الساحل
في جبلة خرج عدة مئات من الشبان
ووصلو عند مدرسة أبي العلاء
وبدأو بهتافات لو تسمح لي جهينة
نيوز بكتابتها,أو تحذفها إذا
رأت أنها غير مناسبة لكن ومن
باب الحقيقة المعاشة
سأكتبها:(??????????????
???????????????????????
ا??????????????????????
?????????????????
???????
و??????.!طبعاً الوجهاء وقتها
سرعان ماقامو باتصالاتهم بين
مختلف الطوائف ليؤكدو أنهم
تفاجئو بهذه الهتافات وأن
الأغلبية تفاجأت بها. ثم خرجت
تظاهرات من أحياء ??? إلى
أحياء ????ة تهتف هتافات
تحريضية وسط استغراب يشوبه عدم
تصديق لأن الأمر لو كان
بالعكس(?????
????.وبعدها بفترة أسابيع
كانت الناس فهمت الحيلة كلها.
4عــدي من اللاذقية
20/12/2011 22:35
ووبنفس الطريقة حدث باللاذقية التي تبعد عن جبلة 18 كلم
في اللاذقية وبنفس توقيت
مظاهرات جبلة خرجت تظاهرات
وبنفس التوزع السكاني للطوائف
لتقطع الطرق فجأة تحت ذريعة(تلك
الطائفة أعلنت الحرب علينا ونحن
سنحميكم)وبعضهم ارتكب جرائم
اغتصاب لنساء في بيوت(عواينية
على حد قولهم) وبدأو بتظاهرات
تهتف لاستفزاز الطوائف الأخرى,
سرعان ما بدأت قوات الأمن تقوم
بصد من تجرع المقلب وأراد
الخروج بمظاهرات مضادة لهم ولا
ننسى ذلك الضابط الذي وقف على
غطاء محرك سيارته وقال في
الناس:(الأمر مغاير تماماً
للحقيقة ولتتأكدو اتصلو
بمعارفكم في الأحياء الثانية
واسألوهم)وبدأت الناس الاتصال
بأقاربها ومعارفها بالأحياء
التي شهدت تلك التظاهرات
الاستفزازية ليؤكدو أن الأغلبية
ليست (لادقانية) وأن أناس
تفاجئو بأولادهم يخرجون
ويهتفون:(شوبدنا بحزب الله جاب
علينا الويلات نحنا ناس شغيلة
بدنا نعيش)
5عــدي من اللاذقية
20/12/2011 22:43
رحمة بالناس... لماذا كل هذا الصمت؟!
ولكن وللآن لا أرى مبرراً
لاستمرار التظاهرات في
بلدنا.فكيف نرى وقد اعترف الغرب
أخيراً بأن هنالك عصابات(مدربة
تدريباً عالياً حسب
اعترافهم)تقتل وتذبح وتنشر
أسماء من يهدر دمهم في الانترنت
وقناة وصال, وهذا الكم من
التزوير والتحريض الإعلامي,
وهذا الصمت المطبق من الأعراب
لكل ذلك, وتختمها كلينتون
بجملتها الشهيرة بأنها لاتنصح
المسلحين بتسليم أنفسهم!كل ذلك
لم نعد نرى فيه إلا حرباً كونية
وليست مؤامرة.فمن يستمر
بالتظاهر فهو يدعم ما سبق ذكره
من موافقة على الجرائم والتسليح
وتهريب السلاح والتزوير
الإعلامي والتحريض من
الخارج.هذا الشخص هو العدو
الأخطر على سوريا, وأنا سأطالب
في يوم قريب بدعاوي لمحاسبة كل
من استمر بالتظاهر لمعرفته بكل
شيء واتهامه بالمساهمة بإراقة
الدماء السورية وتعاميه عن كل
شيء.
6عــدي من اللاذقية
20/12/2011 22:55
وصل عندنا القرف لأعلى مستويات القرف من المتظاهرين
وأنا أقول لكل من يتظاهر الآن:
الناس الذين يهدر دمهم على قناة
وصال؟ التحريض والتزوير الفاضح
للإعلام وآخرها مشهد ساعة حمص
المضحك, فيديو ذبح الناس كنعاج
والقاتل يقرأ تلاوة قبل ذبحه
والتذكير بأن هذا الشخص الذي
يذبح ينتمي لطائفة معينة, أرقام
فلكية لقتلى مفترضين دون ذكر
أسمائهم, وإذا ذكر أسم معين
يبتبين أنه حي, خطف النساء في
حمص وغيرها واغتصابهن وتصوريهن
لاستفزاز مشاعر أهليهم, 3000
شهيد من الجيش والأمن, تظاهرات
حزب التحرير السلفي بلبنان
تأييداً(لإخوانهم في سوريا),
والغرب كله اعترف بالعصابات,
الصحافة بدأت بتصوير كتائب
القاعدة الليبية الموجودة في
إدلب وحمص, التكبير للجهاد وذبح
طائفة أخرى لم نتعلمها في ديننا
الحنيف ولم نراها إلا في عرف
الوهابية والقاعدية---
فلماذااااا تتظاهر؟ أنت خائن
بكل بساطة.!!
7عــدي من اللاذقية
20/12/2011 23:13
شكراً جهينة نيوز وشكراً للأستاذ والأخ كفاح نصر
لا بأس بحذفكم تلك الهتافات
وأنا معكم لكني تشجعت وكتبتها
بعد أن رأيت إحداها مكتوبة
بسلسلة الياسمينة الزرقاء هنا,
لكني أؤكد أن الحيلة لم تنطلِ
كثيراً على الناس عندنا واستغرق
الأمر ربما أسابيع على الأكثر
لنفهم كل شيء وبالتفصيل
وبالمناسبة أحد المسلحين خرج
فجأة من حارتنا وبدأ ضرب الرصاص
وقدرة رب العالمين أنجتنا وكانت
أمه المنهارة من هول المفاجاة
ذكرت أن أبنها كان يعمل بلبنان
ويتصل معها من أرقام لبنانية
ليتبين بعد أن تم الامساك به
والتحقيق معه بأنه يقوم بعمل
معسكر في الأردن وأن مدربين تلك
المجموعة كانو يجلبون لهم هواتف
لبنانية للاتصال بأهلهم
وطمأنتهم وارسال مبالغ لهم
لتنطلي الخدعة على أهلهم
بسوريا, أبنها لم يبلغ الـ16
ولم تكن تعلم بأنه قادر على حمل
الكلاشنكوف أساساً فقد كانت
مفاحأة لها ولنا,!
8كاتيا السورية
21/12/2011 03:57
اشكرك
براي لاجواب لهذة الاسئلة سوى
ان امريكا واسرائيل من
البدايةكانت تقوم بزرع الفتنة
الطائيفية بين السوريين
بكافةاطيافهموللاسف استطاعت ان
تمرركل مخطتتها عل الناس ضعيفي
النفوس ولاغبياء بمساعدة
الغرباء نعم الغرباء عرب
الخلجان عديمي التفكير
ولانسانية .ليكن بمعلوم الكل
سوريا قوية صامدة شامخة مرفوعة
الراس بحكمة قيادتها وصمود
شعبها وجيشها .سوريا انتصرت رغم
انف اعدائها واذيالهم العربان
9كفاح نصر
21/12/2011 05:28
الاستاذ النحلاوي
صدقت عزيزي بعض الإمور فعلا نجت
منها سوريا بعناية إلهية و تقبل
محبتي
10كفاح نصر
21/12/2011 05:30
الاستاذة عشتار
فعلا يا صدقيتي إنتصرنا رغم ان
المعركة طويلة و لكن تجاوزنا
الخطر الحقيقي منذ فترة طويلة,
و ليكن ما يحدث الآن عبرة
لحلفاء واشنطن و هم يشاهدوها
ترمي الأوراق في النار لعلها
تبقي نورا باهتا
11كفاح نصر
21/12/2011 05:34
الأستاذ عــدي من اللاذقية
صديقي عدي تقبل محبتي و خصوصا
الرد رقم 7 أنت تثبت تماما ما
نشرت من إستثمار المراهقين
الذين يمكن التغرير بهم بسهولة,
و ربما لازلنا نشهد بعض الأحداث
المؤلمة و لكن شعبنا هزمهم و
هزم إرادتهم, فواشنطن اليوم
امام مدفأة كبيرة بلا حطب تشعل
بعض الأوراق الصغيرة كي لا
تتجمد نهائياً ولكن مصيرها
الهرب من بردنا
12ايمان
21/12/2011 08:14
الى السيد كفاح
بالامس كانت مظاهرة بمنطقة
الميدان وكان يقودها المدعو
جلال الطويل وكلنا يعرف ان من
يخرج الان هو عميل وخائن فما هو
المبرر برايك لتركه طليقا ونحن
واثقون بانه اخذ الاوامر من
قناة العربية حين خرج مذيع
النشرة الجوية واتحفنا
بالسيناريوهات الضبابية
13مواطنة سورية
21/12/2011 09:49
ياسمينة مخيفة
وماذا نقول عن مفكرين ومثقفين
ومحامين مخضرمين مثل غليون
والعيطة وعبد العظيم؟ هؤلاء لا
توجد قوة في العالم تجعلهم
يصدقون وجود كتائب مدججة بأسلحة
غربية أمريكية إسرائيلية، تقتل
السوريين. هل هم سذج، أم جزء من
المخطط؟ أعتقد أن الشعب السوري
بحسه الفطري السليم تفوق على
مثقفي البلد ونخبته
14كفاح نصر
21/12/2011 12:03
الأستاذة ايمان
عندما تنتهي الإصلاحات يجب أن
يكون هناك قانون يمنع تحويل
الخيانة الى وجهة نظر و لكن كون
سوريا تعيش حاليا ضروف معقدة
جداً لا يمكن محاسبة الا من رفع
السلاح و لكن لا تقلقي فكل ما
يحدث جيد
15كفاح نصر
21/12/2011 12:05
الأستاذة مواطنة سورية
نخبة المثقفيين السوريين حملوا
راية الدفاع عن الوطن و أنتي
منهم, و من لك تكن الموضوعية
لديه حمايه وطنه و مصالح شعبه
فهو ليس مثقف بل عميل صغير ,
حتى لو حصل على عشر شهادات
دكتوراه, و من يطالب بتدخل قوات
أجنبية في بلده ليس مثقف و لا
مخضرم بل أجير رخيص الثمن
16اللاذقية
21/12/2011 17:12
شبيح سوري وافتخر/منحبك بشار كتير
لعن الله من أيقظ الفتنة
أستاذ كفاح أشكرك كتير
عالمجهود
وعفكرة بلشت الاخبارية بعرض
عملية الياسمينة بأجزائها
لكن السؤال هنا بشأن المراقبين
هل سيتسمون بالموضوعية
والمصداقية ؟؟مع اني اشكك
بمصداقيتهم
وماالحل اذا فشلت المبادرة ؟؟؟
وهل تصعيد الأوضاع في جبل
الزاوية بعد التوقيع له دلالات
بشئ ما؟؟
17خالد
21/12/2011 21:47
عوجا
المبادرة فاشلة لانهم يريدونها
فخ انا متأكد ان كل المراقبين
يتم اختيارهم من ضباط الموساد
الاسرائيلي وموافقتهم
18عدي من الشام
21/12/2011 21:53
طائفتي مقاوم
تعلمون شيئا يا قوم , ما رائيته
في هذه التسعة اشهر المريرة و
المهمة التي عاشها كل سوري
(سوري عربي طبعا),كونت لدي اهم
قناع في حياتي.التي هي انه لا
توجد طائفة دينية بكاملها جيدة
و ذلك امر طبيعي لأن الطوائف
بشر والبشر السيئ موجود في جميع
الطوائف . لذلك قررت ان اعتنق
طائفة جديدة تسمى الطائفة
المفاومةو هي طائفة سياسية اكثر
من دينية تضم كل مقاومين العالم
بغض النظر عن دينهم مسيحي,مسلم,
يهودي وكل ما تفرع طوائف عن هذه
الديانات. المهم طائفته
السياسية ان كان مقاوم هو صديقي
و حبيبي و اخ . ومن كانت طائفته
السياسية غير مقاوم فهذا ليس
صديقي بل ربما عدوي ايضا . و
سوف ازرع هذه القناعة في عقيدة
ولدي و عائلتي و اصدقائي و جميع
من آرى . فمن اراد الإنضمام لي
في هذه الطائفة الفكرية السياسة
الدينية فأهلاً به و مرحب
19ابو السوس
21/12/2011 22:02
النظام الأمريكي
أعتقد أن لا خلاص للبشرية إلا
بسقوط النظام الأمريكي الحالي
الذي يتربع على عرش الامبريالية
العالمية,الأمر الذي يتطلب
تضافر جهود كل انسان محب للخير
في هذا الكون وكل حريص على تقدم
الحضارة الانسانية.وليس مستغربا
أن يكون كريستوف كولمبوس هو
مكتشف أكبر مدمرين للبشريةوهما
: أمريكا , والتدخين
20أبو طه الحجازي
21/12/2011 23:07
الإصلاحات من الحكومة هي الحل
شكراً عزيزي الأستاذ كفاح و
الحل يبداء من رئيس سوريا و
قيادات الحكم و علماء سوريا بأن
ينقذوا البلاد و أهلها من هذه
الفتنة و المؤامرة بأن يصدقوا و
يتقدموا بشكل قوي و سريع نحو
الإصلاحات الموعودة حتى يفتح
أبواب الثقة و الإخلاص أمام
المعارضين و كافة مكونات الشعب
من اجل شد أيدي بعضهم بعضا
للخروج بسوريا جديدة قوية مؤمنة
و بهذا سيستفيق المخدوعون و
المضطربون من هذا الكابوس . قال
الإمام الحسن بن علي لأنصاره
قبيل ختم اتفاق الصلح مع معاوية
: إن ما تخافون في الإجتماع
لخير لكم مما تحبون في الفرقة
.. إنتهى كلامه عليه سلام الله
تعالى ،، فهل من مستمع و متبع
؟!
21أبو طه الحجازي
21/12/2011 23:12
إضافة لما سبق من تعليقي - الثبات و الصبر و الجهاد لله تعالى
و لكن ان عزت على الأنفس
التوافق و أخد أعداء الله تعالى
يكملون ضربهم في هذه الفتنة
فعندها الوقوف و التجلد و
الجهاد خلف القيادة هو الحل
الوحيد حتى لا تنزلق البلاد الى
مالا تحمد عقباه و الله
المستعان على ما يصفون.
22كفاح نصر
22/12/2011 05:31
الأستاذ شبيح سوري وافتخر/منحبك بشار كتير
يقال في الكواليس ان رئيس
البعثة سفير سوداني سابق في
قطر, و يقال ان معظمهم في
الخندق المواجه لسوريا و كتبت
حول الموضوع انا لا اتوقع منهم
شيء, فلم يزر اي منهم غزة, و
لكن أنصحهم بان يستغلوا هذه
الفرصة مع مشروع القرار الروسي
للخروج من عنق الزجاجة , لاني
متأكد بانهم أعجز عن تحمل
القادم, و كما سقطت سابقا
أحلامهم بمنطقة عازلة ثلاث مرات
, الآن لا مجال لهم للاحلام حتى
بأي شيء
23كفاح نصر
22/12/2011 05:33
الأيتاذ عوجا
كانت فخ كبير لسوريا , و لكن
تفاجؤوا بما تملك سوريا و أصبحت
مأزق لهم, و كل ما يترجون منها
كسب الوقت, فهي ليست مبادرة بل
كانت مؤامرة, و لكن معهم الآن
فرصة قد تكون الأولى و الأخيرة
للخروج من عنق الزجاجة, و هذا
ليس تفائل بل وقائع ستظهر في
الاسابيع القادمة
24كفاح نصر
22/12/2011 05:37
الاستاذ عدي من الشام
صدقت تماما يا صديقي و نحن في
المغترب ندرك ذلك جيداً, و كما
كانت سوريا بكل طوائفها جيش
للدفاع عن سوريا, كان هناك من
كل الطوائف غملاء رسميين و بيس
مغرر بهم بل عملاء لأجهزة
إستخبارات و العميل لا دين له و
لا قوميةو لا وطن
25كفاح نصر
22/12/2011 05:40
الأستاذ ابو السوس
صديقي الغالي ربما اذا وضعت
تصور لنتائج المشروع الامريكي
ستجده مرعب جداً, و رغم ذلك
يكفي قراءة ما كتبه منظري
العولمة حول المشروع حيث خطط
لترك 80% من سكان الأرض على
الفتات يعيشون في صراعات دائمة,
اي تحويل معظم العالم الى
صومالو لا خيار للشعوب الا سحق
المشروع الأمريكي
26كفاح نصر
22/12/2011 05:45
الأستاذ أبو طه الحجازي
من شهر آذار الى نهاية أيار عاش
العالم رعب و ترقب, و حتى أقرب
أصدقاء سوريا لم يتحدث لان كل
تصريح كان سيكون مجازفة, و سقط
الخطر الأكبر, و ما حدث كان
كبير جداً يحسب للقيادة و الشعب
و الجيش, و لكن يبقى الإصلاح
طريق لادخال اكبر عدد ممكن من
الشعب في خضم المعركة , فالشعب
كان أساس الإنتصار و كل ما زاد
عدد المواجهين زادت سوريا قوة,
و لكن كن على ثقة بان كل خطوة
حدثت كانت بوقتها تماماً
27حسام بدور -أبو المقداد
22/12/2011 07:55
اقتراح
شكرا جزيلا على هذه المعلومات
سيد كفاح ولكن أتمنى من القيادة
في سوريا بعد الانتصار الكامل
على هذه المؤامرة أن ينعقد
مؤتمر مصالحة وطنية ويشارك به
كل القوى السياسية في سوريا
ويكون بمثابة نقطة انطلاق
لسوريا تعددية ديمقراطية وإذا
لم يتم ذلك وبدأت القيادة
بالمماطلة والتأجيل هذا سيجعل
الشعب السوري الذي وقف الى جانب
القيادة أن يشعر بالاحباط
واليأس .ويجب أيضا محاسبة كل
الفاسدين والخونة
28كفاح نصر
22/12/2011 13:24
الاستاذ حسام بدور
صديقي حسام صدقت تماماً و لكن
لا اعتقد اننا بحاجة الى مصالحة
بل الى حوار , و يستحيل ان تعود
سوريا كما كانت , و الآن واجب
كل شخص ان يكون جزء من بناء
الدولة الحديثة , فالتعددية لا
يمكن ان تكون فقط قانون بل يجب
أن تصبح ثقافة, و مكافحة الفساد
لا يمكن أن تكون فقط قانون بل
ثقافة و على الجميع قراءة
ماحدث للاسهام بسد الثغرات ,
فدولة تعددية تخفف من آثار
الدول العظمى على المجتمع و
تزيدها تحصين و قوة, و المطلوب
من كل النخب إعادة الناس الى
الخندق السياسي, فهناك الكثير
من الناس فقد ثقته بالأحزاب و
ربما هذه الايام هي الأهم لجر
الناس كل الناس الى المعركة
الوطينة و معركة بناء دولة
تعددية قادرة على إستيعاب كل
أبنائها بلا إستثناء, و انا
متفائل خيرا و متأكد بان الزمن
لن يعود للخلف, تقبل محبتي
29الساموراي الأخير
22/12/2011 16:23
رائع ! أخي كفاح
لا يسعني إلاّ أن أثني على هذا
السرد المنطقي الواضح و
الاستنتاجات الصحيحة.أبشّر
الجميع أنه ما دام في وطننا هذا
النوع من الرجال لن تُهزمَ
سوريا, وستعطي العالم أجمع
أمثولة في الحفاظ على الشرف و
الكرامة و سيادة الوطن و عبور
الأزمة بنجاح.المجد لسوريا و
الرحمة للشهداء.
30كفاح نصر
22/12/2011 18:14
الأستاذ الساموراي الأخير
أخي الساموراي سوريا ليست بعاقر
و هي غنية بأبنائها و مثقفيها و
أنت منهم, اشكر وجودك و تقبلني
خادم صغير للوطن من بين
الملايين, فكل منا قدم ما
إستطاع و لكن الجميع قدم للوطن
و هو غني بكل أبنائه, و يبقى
فضح المشاريع القذرة واجب علينا
جميعا تقبل محبتي لتواجدك,
للعلم الكثير من التفصيلات كانت
نتيجة لهذه الحوارات و
التعليقات التي كتبت في
المقالات فشكرا لكم جميعا
للمساهمة في دفعي لتوضيح كل
النقاط إن كان من خلال طرح
المعلومات او طرح الاسئلة و
كلنا للوطن
31سوريا يا حبيبتي
22/12/2011 21:33
رأي المتواضع؟
استاذ كفاح سننتصر باذن الله
لماذا؟ لاننا على حق فقد سقطت
الانظمة( والاسباب كلنا نعرفها)
وسبق ان تطرقت اليهاانت يا
استاذكفاح ففي تونس سقط بن علي
لانهم اي الغرب باعوه بابخس
الاثمان ولان الشعب كان محقا
وفي في مصر ايضا وفي ليبيا لانه
سلمهم رقبته بيديه اما في سوريا
فلن يستطيعو ا بعونه تعالى
وبارادة الشرفاء من ابناء هذا
الوطن الابي ولاننا على حق وهم
على باطل و لانهم اعتمدو على
الكذب والافتراء والتضليل وكل
ما زاد كذبهم زاد تمسكنا ببلدنا
وبقائدناولاننا على حق ومن
اسمائه تعالى (الحق)وحاشى ان
يكون باطلا ......والنصر لنا
باذن الله
32كفاح نصر
22/12/2011 22:38
الأستاذ -ة سوريا يا حبيبتي
للحقيقة في ليبيا سقط النظام
بالنار و في تونس انقلاب عسكري
و في مصر انقلاب عسكري و في
اليمن المتظاهرين في الجنوب فقط
و قبل الربيع العربي أكثر من
متظاهري مصر و تونس و الآن
الجنوب و الشمال و الوسط و معه
معظم الجيش تمرد و أصيب الرئيس
و رغم ذلك لم يسقط النظام,
صديقي التظاهر و القفز لا يسقط
أنظمة, قد يحرجها ليس اكثر , و
لو كان يسقط لسقط السنيورة حين
كانت ساحات بيروت تعج بمتظاهرين
أكثر من متظاهري ميدان التحرير,
و بكل اسف اقول لك في مصر و
ليبيا و ربما تونس لم تبدأ
المعركة بعد, و القادم سودواي
من الصعب التكهن به و متى
سيبدا, و هل ستصمد شعوبهم , هل
ستحدث تسويات أو سيتحولوا الى
ساحات صراع كالصومال, و نتركها
للايام و عسا أن يقوموا بخير
33سوري اصيل
3/1/2012 23:20
تسائل وشكرا على مجهودكم الكبير
شكرا كتير على مجهودكم الكبير
والناجح وكشف كتير من الحقائق
لكن سؤالي هو لمادا لم
تعملون الياسمينة الزرقاء
حلقات متسليلة انا متلا وصلت
الى ال 8 وفقد 9 ولان غيرها
لم توضحون دلك وشكرا بنتضار
الجواب
34خليلو
6/8/2012 16:31
سوري
الأسد ونجاد أصحاب قضية
و98بالمية من السوريين مع الأسد
والنصر قريب جهنم الحمراء للعرب
اليهود ولكل متأمر خائن صابرين
الى أخر لحظة بل العمر مع الأسد
حامي سوريا الصخرة (خليل سورية)
14:25
20:27
22:21
22:35
22:43
22:55
23:13
03:57
05:28
05:30
05:34
08:14
09:49
12:03
12:05
17:12
21:47
21:53
22:02
23:07
23:12
05:31
05:33
05:37
05:40
05:45
07:55
13:24
16:23
18:14
21:33
22:38
23:20
16:31