سياسي تركي زار دمشق يتحدث عن استياء سوري من سياسة الحكومة التركية

الجمعة, 9 أيلول 2011 الساعة 13:46 | سياسة, عالمي

سياسي تركي زار دمشق يتحدث عن استياء سوري من سياسة الحكومة التركية
جهينة نيوز نقل سياسي تركي معارض زار سورية مؤخراً، عن الرئيس بشار الأسد "استياء دمشق من موقف أنقرة من الأحداث الأخيرة في سورية, والتزام سورية في الوقت نفسه بالحفاظ على علاقات جيدة مع الشعب التركي". وقال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض فاروق لوغ أوغلو، الذي زار سورية في الآونة الأخيرة على رأس وفد من الحزب والتقى الرئيس الأسد الثلاثاء، لصحيفة (حريت) التركية إن "سياسات الحكومة (التركية) خيبت أمل القيادة السورية بشكل واضح". وأضاف أن الرئيس الأسد سمّى بعض الشخصيات التركية التي عمّقت إحباطه تجاه تركيا، إلاّ أن لوغ أوغلو لم يفصح عن هذه الأسماء. وقال السياسي التركي المعارض إن "أهم جزء في الزيارة هو لقاؤنا مع الرئيس الأسد"، مشيراً إلى أن الرئيس السوري أبلغ الوفد بخططه للمستقبل والخطوات التي سيتخذها. وأشار لوغ أوغلو إلى أن الرئيس الاسد اتهم تنظيم القاعدة والأخوان المسلمين وبعض الدول الغربية وإسرائيل بالتآمر على سورية، وقال إن السوريين يرون تركيا في معسكر الغرب وهو ما سبب خيبة أمل في الإدارة بدمشق. وهدفت زيارة الوفد إلى الحصول على معلومات حول آخر التطورات في سورية, وإذ رفض لوغ أوغلو إعطاء المزيد من التفاصيل عن حديث الوفد مع الرئيس الأسد، قال إنه يخطط لإطلاع وزارة الخارجية التركية على نتائج زيارته إذا وافق زعيم حزب الشعب كمال كلشدار أوغلو على ذلك. وقال إنه يحضّر لإعداد تقرير حول ما توصل إليه الوفد خلال زيارته ويطلع الجمهور عليها، وأضاف "لطالما رأيت أن هذه الزيارة يجب أن تكون شفافة".  

أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 شامية أسدية
    9/9/2011
    17:09
    أسمع جعجعة ولاأجد طعاما
    يقولوا قوالن شو بلتوا وبيعجنوا عالفاضي ماعاد إلنافيهم ثقة الواضح إنو شعب تربى عالكذب على قولة المتل الله يغضب عليهم مابينمسكوا من دنب
  2. 2 شامية أسدية
    9/9/2011
    17:23
    وينك يازلمة
    أخ خشمان العودي وينك اشتقنا لتعليقاتك عساك بخير
  3. 3 عاشق ترابك سوريا
    10/9/2011
    09:31
    لعبة السفير الاسرائيلي مكشوفه
    لاداعي أن يطلع الخارجيه التركيه عن زيارته لسوريالأن الحكومه التركيه متورطه للعظم بالمؤامره على الشعب السوري والتمثيليه التي يخرجهاأوردوغان مع اسرائيل وبتمويل من حمد مكشوفه للشعب والقياده السوريه كماأنهامكشوفه لجميع الشعوب العربيه والاسلاميه ولم يبقى أمام أوردوغان وحكومته الا الانسحاب من الحياة السياسيه التركيه وترك المجال للمعارضين الشرفاء باستلام الحكم لاصلاح مادمره أوردوغان لصالح حليفه الاسرائيلي ولم يعدلتركياأي دوراقليمي فبعدأن فتحت له سورياأبوابها وأستفادالشعب التركي اقتصادياجاء أوردوغان ليدمركل ماتم بنائه خلال سنوات وذلك ارضاءالغروره وقصر بصره فمصلحة الأتراك اقامة أفضل العلاقات مع سورياولن يستفيدالتركي من الصهيوني الا الاستزلام والرضوخ لأوامره فهل سيتحرك الأتراك لاسقاط أوردوغان
  4. 4 عماد - حلب
    10/9/2011
    09:35
    أوردوغان الى مزبلة التاريخ
    الغطاءالديني الذي يختبىء تحته أوردوغان سقط وأثبت دوره في التحريض على القتل واثارة الفتنه والتخريب بين الشعب السوري فلم يعد خافياعلى أحدالدورالسلبي الذي يلعبه أوردوغان بحق الشعوب الاسلاميه في العراق يقصف بطائرته ويقتل الأبرياء في ليبيا و غزه والأن في سوريا. نعم حكومة أوردوغان متورطه ويجب محاسبتها.
  5. 5 حنان
    10/9/2011
    09:52
    مسلسل تركي بمئات الحلقات
    أوردوغان بطل المسلسل التركي الجديد فالحلقه الأولى من هذاالمسلسل(ظاهري)طرد السفيرالاسرائيل من تركياولكن بالخفاء اتفاق تركي اسرائيلي على هذهالخطوه لاعادة الشعبيه التي أخذهاأوردوغان من خلال علاقاته مع سورياواظهارنفسه الحريص على أهلنابغزه والمقاومه اللبنانيه(بالمختصر الضحك على الشعب العربي والاسلامي وتمرير الأوامر الاسرائيليه بصبغه اسلاميه عثمانيه) الحلقه الثانيه يتم الاتصال بشكل غير مباشر بين أوردوغان واسرائيل من خلال العميل الاسرائيلي الأول /حمد/ الحلقه الثالثه أن يقوم حمد بتمويل هذاالمسلسل وتحمل كلفة ماينتج عن هذاالمسلسل . الحلقه الربعه الضغط بشكل مباشره على المقاومه الفلسطينيه من قبل حمد وأوردوغان وزرع الرعب فيهم لتحقيق مطالب صهيونيه الحلقه الخامسه الانقطاط على المصريين منعامن الغاءكامديفيد
  6. 6 عصام
    10/9/2011
    10:01
    أوردوغان يسير بتركياالى حرب أهليه
    الشعب السوري يحترم الشعب التركي و السوريين يحافظون على علاقات جيده مع أصدقائهم ويدافعون عن الحقوق العربيه والاسلاميه والعالميه المشروعه كماان السوريين لايبيعون أصدقائهم تحت تأثيرأي ضغط عالمي بينماأثبت رجب بأنه يتاجر بجيرانه ويتاجر بأصدقائه ويتاجر بأهله وشعبه ويتاجر بدينه ولا محرمات لديه سوى أن يتاجر بالاسرائيلي لذلك لايمكن للشعب السوري أن يثق بمثل هكذاحكومه يقودها تاجر ولم يعد أمام الشعب التركي الا الاسراع واسقاط رموزالفسادوالقتل وعملاء الصهيونيه من قيادة بلادهم واليوم أمام الأتراك فرصه ذهبيه لتغييرحكومتهم وافساح المجال لحكومه جديده يترأسهاأشخاص ولائهم للشعب التركي ومصالح الشعب التركي باقامة علاقات مع دول الجوارانقاذا لاقتصادهم وحفاظاعلى أمنهم ووحدة أرضهم أوردوغان يسيربتركياالى حرب أهليه
  7. 7 ماهر
    10/9/2011
    10:06
    تركيا الى أين
    أنصح الوفد باطلاع الشعب التركي عن زيارته لسوريا وأن يخبر الشعب التركي عن الدور السلبي الذي أنتهجته الحكومه التركيه من اخفاء للحقيقه مرورا بالتورط بالمؤامره وانتهاءا بجر المنطقه بأكملها لحرب ستطال كل مواطن تركي باقتصاده وأمنه ولن تقف الحرب على أبواب سورياكماأن الاقتصاد التركي سيتعرض لانكماش بعد مقاطعة سوريا وايران والعراق للمنتجات التركيه بسبب مواقف الحكومه التركيه

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا