مانشستر سيتي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي بعد تخطي تشلسي

الأحد, 17 أيار 2026 الساعة 15:58 | رياضة, كرة القدم

مانشستر سيتي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي بعد تخطي تشلسي

حقق مانشستر سيتي لقب كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه في النهائي على تشلسي 1-0 اليوم السبت على ستاد ويمبلي في لندن.

وسجل هدف السيتي الغاني أنطوان سيمينيو بطريقة رائعة بعد عرضية من النرويجي إيرلينغ هالاند 71.

وصار رصيد مانشستر سيتي 8 ألقاب في تاريخه بالمسابقة وعادل كل من تشلسي، وليفربول وتوتنهام، خلف آرسنال 14 ومان يونايتد 13.

وخاض سيتي نهائي كأس إنجلترا للموسم الرابع توالياً في إنجاز غير مسبوق، لكنه خسر النهائيين الأخيرين قبل مباراة اليوم أمام جاره مانشستر يونايتد (1-2) وبالاس (0-1) توالياً.

وحقق بيب لقبه العشرين مع مانشستر سيتي منذ وصوله إلى النادي قبل عقد من الزمن.

وفاز غوارديولا بالكأس مرتين عامي 2019 و2023

ومانشستر سيتي هو أول فريق يصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أربع مرات متتالية.

وفاز مانشستر سيتي في 22 من آخر 24 مباراة له في كأس الاتحاد الإنجليزي، وكانت هزيمته الوحيدة خلال تلك الفترة في نهائيي 2024 و2025.


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. تقارير خاصة
  10. كواليس
  11. اخبار الصحف
  12. منبر جهينة
  13. تكنولوجيا