ما الرسالة التي توجهها.. وما الذي تتأمله من مؤتمر جنيف؟ شارك برأيك

السبت, 30 كانون الثاني 2016 الساعة 22:03 | تقارير خاصة, شارك برأيك

ما الرسالة التي توجهها.. وما الذي تتأمله من مؤتمر جنيف؟  شارك برأيك

جهينة نيوز:

مع وصول وفد الجمهورية العربية السورية إلى جنيف أمس معلناً استعداده خوض مفاوضات جدية مع قوى وشخصيات تسعى إلى حل سياسي للأزمة في سورية، بعد استبعاد التنظيمات ومتزعمي الجماعات الإرهابية، ومع إعلان المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا تشكيل تركيبة الوفد المفاوض لـ"المعارضة السورية"، والتي تضمّ في صفوفها الناطق باسم ما يسمّى "جيش الإسلام" ومجموعة من الأسماء الفارة والتي كانت تعتبر أساس الفساد في سورية، وصادق عليها نظام آل سعود والدول الداعمة للإرهاب في المنطقة، يبدو أننا سنكون أمام مفاوضات شاقة وعسيرة مجهولة النتائج.

"جهينة نيوز" وفي إطار خلق إعلام تفاعلي ورصد الانطباعات والآراء حول بعض التحولات السياسية في المنطقة والعالم، ولاسيما ما يجري في جنيف اليوم يتوجّه بالسؤال التالي إلى قرائه ومتابعيه: ما الرسالة التي توجهها.. وما الذي تتأمله من مؤتمر جنيف الحالي؟


أخبار ذات صلة


اقرأ المزيد...
أضف تعليق



ولأخذ العلم هذه المشاركات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إدارة الموقع
  1. 1 فواز اسماعيل
    30/1/2016
    23:02
    ان جنحو ا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله
    نعم لا يتقدم اي شعب وينهض والحروب تجهضه وتؤخره الى الوراء وهنا نقف وقفة تاريخيه عندما جنح الرسول محمدا(ص) للسلم مع المشركين لينشر النور على الظلام ويفتت الشرك ظانة قريش انها تتغلب عليه واليوم خمس سنوات من الظلم على الشعب السوري فقد فيه الكثير الكثير من الارواح بلا ذنب ولا جريره سوى انهم رفضو التكفيريين واسيا دهم من تركيا وقطر وبني سعود. ان المعارضه اتت لا ليكون السلام لسوريا بل لتفتيت وتمزيق سوريا لمصلحة اسرائيل لو ان المعارضه فعلا تود مصلحة سوريا لشبكت يدها بيد النظام وجلست لتحل مشكلة البيت الواحد.ان كان فعلا التفاوض لمصلحة سوريا فلم مثلث برميودا ضالعا في المفاوضات.واجنح للسلم بشروط تؤمن وحدة سوريا لاتمزيقها وان تتبرأ المعارضة في المفاوضات من قطر وتركيا وبني سعود ان كانو صادقين .
  2. 2 سيف الدين
    31/1/2016
    01:22
    في النهاية الحل دمشق1
    أنا لا أتأمل شيئا و لا آمل خيرا لا من جنيف3 أو 4 أو 5أو ....فالحكم و الحاكم و المتحكم في الأزمة السورية هو الميدان و ستكون له الكلمة الفصل و الله محيي الجيش حامي أرضنا و عرضنا و ألف شكر لأخوتنا رجال حزب الله الأشاوس و للشقيقة روسيا و للشقيقة إيران الذين أثبتوا أن الصديق عند الضيق فلولاهم لضاعت سوريا و شعبها إلى الأبد على يد العثماني الجديد الحاقد بشكل أعمى على العروبة ايردوغان السفاح و أعراب الخليج الذين هم دائما و أبدا الأدوات القذرة و المفضلة و الطيعة و الممولة بسخاء للمؤامرات الصهيونية و الأمريكية بحق العرب و المسلمين خاصة آل سعود و آل ثاني الحقودين الحسودين لدول الحضارات عامة و حضارات سوريا الشام و العراق و مصر ...حمى الله بلاد العرب كافة من شر كيد حكام الخليج الرجعية المتصهينة
  3. 3 حلبي جريح و صامد
    31/1/2016
    01:50
    لا حوار قبل إلزام الدول المعنية تطبيق قرارات مكافحة الإرهاب
    الرسالة التي أوجهها إلى القائمين على مؤتمر جنيف أن يجدوا آلية او وسيلة رادعة تلزم الدول المعنية بتمويل التنظيمات الإرهابية و التي صارت معروفة للقاصي و الداني كالسعودية و قطر و أيضا تركيا تمول الإرهاب حيث تشتري التفط من داعش أن يطبقوا القرارات الأممية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب و خاصة القراران 2253 و 2254 و الأهم إلزام تركيا بإغلاق حدودها أمام الإرهابيين ثم بعد ذلك يتم الحوار و إذا لم يتحقق ذلك أي وقف تمويل الإرهاب من السعودية و قطر و بقية دول الخليج بالتزامن مع إغلاق الحدود التركية السورية سنكون كمن يضع العربة أمام الحصان و سيبقى استنزاف دولتتا و جيشنا مستمرا و ستكون لقاءات جنيف عبثية و لن تحقق أي انفراج يذكر في الأزمة السورية مع كل أسف
  4. 4 يزن
    31/1/2016
    02:26
    تبت يدا كل معارضة تريد بيع بلدها لمصالحها الشخصية الضيقة
    الحقيقة انا حتى البارحة كنت متشائما من جنيف3 لأنه لم يأخذ بعين الاعتبار صوت معارضة الداخل الشريفة التي تعبر عن نبض السوريين الحقيقي كونها تعيش بينهم و تحتك معهم و تعرف هموهم و تطلعاتهم لكن عندما قرات انه تم توجيه الدعوات لهم خاصة للسادة و السيدات محمود مرعي و بروين ابراهيم و نواف طراد الملحم و ميس كريدي و غيرهم من المعارضين السوريين الشرفاء الذين لم تتنجس أيديهم بأموال الخليج النجسة و لا يحملون أجندات مخابرات خارجية عدوة لتقسيم و تفتيت دولتنا و جيشنا هنا صار عندي بعض الأمل الحذر أن يحدث شيئا من التوازن في حنيف و أن تكبح معارضة الداخل جماح معارضة الخارج العميلة الخائنة التي تريد الحكم لييع سوريا و شعبها للسعودي والصهيوني و العثماني ولكل من يدفع لتحقق مصالح شخصية فردية أنانية ضيقة لها فتبا لها
  5. 5 syrisk ميلاد السوري
    31/1/2016
    03:05
    الانتماء إلى قوميتنا السورية
    من أجل إرضاء بعض من دول العالم المتامره على إسقاط سوريتنا ولكي تنفذ بعض دول الخليج والتخلف الفكري والإعراب ولكي ترتاح نفسية بني خيبر وصهيون و هيكلهم المفقود ينال فرصة الظهور كان ولا بد للإدارة السورية أن تقبل بحوار بعض تلك الدول التي لا شرعية لها سوى شرعية التخلف العقلي والإرهاب الفكري والثقافي وقانون قطاع الطرق هو أساس حكمهم للأسف أن يأتي بهذا الزمن شله لصوص ومتخلفي العالم أن يجلسون على طاولات الحوار بعدما تربوا في زواريب العهر الصهيوماسوامريكي تفضلوا يا بني صهيون والإعراب المزيف والمخنث مع رؤساء رعاه البقر والإرهاب العالمي تفضلوا بقبول هذه الدعوة للانضمام إلى حوار الثقافات السياسية ولكن عليكم أن تدركوا كما هي حقيقة الشمس السورية الساطعة نحن نرفضكم جميعا وأشكال المعارضة القذره والمجرده
  6. 6 syrisk ميلاد السوري
    31/1/2016
    03:05
    الانتماء إلى قوميتنا السورية
    من أجل إرضاء بعض من دول العالم المتامره على إسقاط سوريتنا ولكي تنفذ بعض دول الخليج والتخلف الفكري والإعراب ولكي ترتاح نفسية بني خيبر وصهيون و هيكلهم المفقود ينال فرصة الظهور كان ولا بد للإدارة السورية أن تقبل بحوار بعض تلك الدول التي لا شرعية لها سوى شرعية التخلف العقلي والإرهاب الفكري والثقافي وقانون قطاع الطرق هو أساس حكمهم للأسف أن يأتي بهذا الزمن شله لصوص ومتخلفي العالم أن يجلسون على طاولات الحوار بعدما تربوا في زواريب العهر الصهيوماسوامريكي تفضلوا يا بني صهيون والإعراب المزيف والمخنث مع رؤساء رعاه البقر والإرهاب العالمي تفضلوا بقبول هذه الدعوة للانضمام إلى حوار الثقافات السياسية ولكن عليكم أن تدركوا كما هي حقيقة الشمس السورية الساطعة نحن نرفضكم جميعا وأشكال المعارضة القذره والمجرده
  7. 7 syrisk ميلاد السوري
    31/1/2016
    03:14
    الانتماء إلى قوميتنا السورية
    والمجرده من جميع القيم الإنسانية والاجتماعية والثقافية وحتى من المشاعر الحيوانية ولا لكم صلة لسوريتنا الكبرى لأنكم كلاب العهر الصهيوماسوامريكي وكلاب بني خيبر وصهيون وكلاب وجواسيس وخونه و وإرهابي الفكر لقد دمرتم بلدنا وهجرتم شعبنا وهدمتم بيوتنا وحرقتم ربوع بلادنا ويعتم مستقبل أجيالنا بحفنه من دولارات الخليج القذره والحقيره الممزوجة بدماء شهدائنا الأبرار أيها الكلاب ويا أولاد العاهرات لا ولن يكون لكم موطئ قدم في مستقبل سوريتنا المنتصرة دائما وسنعمل على طرد كم وطرد جميع الخونه والجواسيس و ضعاف النفوس واللصوص وتجار الأزمات والطامعين في تجزيء سوريتنا ولم ولن ننسى جرائم اسياد كم المخنثوت وعلى جميع دول العالم القذر أن تعرف بأن هناك دمشق واحدة هي عاصمة قوميتنا السورية وان انتماءنا لها هو صليبتا
  8. 8 أم حلبية
    31/1/2016
    06:00
    اي اتفاق في جنيف أو غيره يجب استفتاء السوريين عليه
    نقول للمعارضة الخارحية التي رهنت إرادتها لأعداء لا يريدون لسوريتنا خيرا أبدا و تاريخهم يشهد عليهم فقد كانوا دائما يشكلون رأس الحربة في تدمير بلداننا للعربية ابتداء من حلف بغداد وما تلاه،.فمهما اختلفنا أو اتفقنا على من يحكم سوريا فيجب ألا نختلف على سوريا كدولة حرة قوية مستقلة ذات سيادة و لا نختلف على جيشها فهذه ثوابت ما عدا ذلك كله يمكن مناقشته و التفاوض عليه والاستفتاءات الشعبية هي الحكم فوطننا اليوم على المحك و وجودنا كشعب على المحك أيضا فالمعارضة الشريفة هي من تكون اول المنخرطين للدفاع عن بلدها و ترفض أن تكون خنجرا بيد أعدائها لتوجه الطعنات إلى بلدها و شعبها و تشرع قتلهم بالهاونات و بقذائف صاروخية و بسيارات مفخخة و بأحزمة ناسفة ألا يقول المثل أنا وأخي على ابن عمي بس أنا وابن عمي عالغريب
  9. 9 سوري متابع
    31/1/2016
    17:16
    حوار مع من؟؟؟؟
    أحد أطراف الحوار هي الدولة السورية ومقابلها الأطراف التالية:1-منشقون عن الجيش الرسمي=متهمون بالخيانة العظمى.2-مقاتلون حملوا السلاح ضد جيش دولتهم وأمطروا مدنها بالقذائف عشوائيا"وقتلوا الناس عن سابق إصرار وتصميم=مجرمون.3-طرف طالب أمريكا و حلف الناتو بقصف سوريا وتدميرها وعندما لم يتحقق مطلبهم غضبوا وحردوا و و ككل شذاذ الآفاق.الجتمع الدولي الذي ألبته أميريكا ضد سوريا بترغيب وتهديد إلخ لأهدافها التوسعية للسيطرة على العالم كما فعلت في الدول الأخرى على مدى65 عاما"يريد حوارا"كمخرج للنزول عن الشجرة وتحقيق مكاسب لم يحققها خلال 5 سنوات من الحرب!فليحصل الحوار لمجرد الحوار وليستمر الجيش في القضاء على كل هؤلاء بقتلهم جميعا"دون السماح لهم بالهروب لأنهم سيعودون والمهاجم دائما يختار الزمن والمكان لذلك ينتصر
  10. 10 أنا هنا
    31/1/2016
    17:56
    كفى
    الضحك على اللحى مرفوض.كفانا ما حصل حتى الآن من قتل ودمار وإنتهاكات كلها بإسم الشعب السوري والدمار يشمل المجتمع والبنى التحتية والإقتصاد والنفوس ولقمة المواطن وهيبة الدولة والعدالة (إجتماعية و قضائية وطبقية)التي لا يمكن تطبيقها بسبب الظروف الحالية وتجار الأزمات وفساد النفوس الذي بات متفشيا" لدى الجميع.أين كانت سوريا وشعبها وأين هي الآن؟؟؟؟ تحاور لمجرد التحاور وإبانه إبادة لعدو المتمثل في المعارضة الخارجية والمسلحين والتفاهم مع المعارضة الداخلية الوطنية وتصحيح كافة أخطاء النظام ولم تكن قليلة أو بسيطة كانت كبليرة وفاحشة وإن وقف الشعب مع النظام فهو وقف حبا"بوطنه وليس حبا"بالنظام .الإصلاح السياسي والإقتصادي ومحاسبة كل من سرق قوت ومقدرات الشعب من أكبرهم إلى أصغرهم وحرية الرأي والقول واجبات الجميع
  11. 11 غالب حسن
    31/1/2016
    21:24
    المكتوب من عنوانه
    المكتوب مبين من عنوانه كما يقولون.. ماذا نتوقع من هكذا مؤتمرات سوى إضاعة الوقت في مفاوضات عبثية مع مجرمين ذبحوا الوطن وجاؤوا الآن ليقسموا لحمه... صدقوني لا حل إلا بحذاء بواسل الجيش العربي السوري الذي سيكنس الإرهابيين من البلاد ويقضي عليه... الجيش هو من يمثلنا وليس أي أحد آخر.. هذه رسالتي يا سادة.
  12. 12 ahmad mlhem
    1/2/2016
    15:35
    التقدم الميداني
    من ينتصر على الارض يكسب المفاوضات ويفرض الشروط والجيش السوري يمضي في هذا الاتجاه كل مادون ذلك كلام ليس له معنا
  13. 13 السّا موراي الأخير - سوا
    1/2/2016
    15:51
    التمثيلية مستمرّة
    كل هذا المؤتمر مضيعةٌ للوقت. لأن كل الأوغاد الهاربون من سوريا و الذين يخدمون عورة العرعور هم لا يمتّون لسوريا بصلة و ليسوا جزءاً من مستقبلها و لا يجرؤون على العودة إليها. الجيش العربي السوري يكنس قذاراتهم من سوريا و نحن نقف خلفه مؤازرين له . الموت لأميركا و الموت لإسرائيل!
  14. 14 سيمون
    1/2/2016
    15:18
    simpatvic777@gmail.com
    لا تتاملوا شيئا من هوءلإء الخونة ،كل ما يريدون هو الارض السورية مع قوانينهم الوهابية،هؤلاء هم اجنس شعب على الارض لا يعرفون اللى الخراب والدمار ولا اهلا للثقة،،،،
  15. 15 الله محيي الجيش السوري البطل
    3/2/2016
    23:46
    دواعش العرب والغرب جوعانين ((( للدم ))) لعنهم الله
    سوريا الله حاميها وراعيها رغم كل الوحوش المسعورة العطشانة للدم لعنة الله على كل من دمر سوريا وخرب بيوت سكانها لعنة الله على من شردهم وخدعهم وغدر بهم وكذب بأسماءهم وتاجر بدماءهم وقتل أطفالهم ودمر منازلهم ومدارسهم واغتصب نساءهم وهناء شيوخهم وهجر شبانهم وسرق مصانعهم وحاول احتلال أراضيهم وحرق محاصيل مزارعيهم ومن مول المجرمين ليعتدوا عليهم لعنااااااااات الله والسوريين على المجرمين والبهائم ليوم الدين .................
  16. 16 وطني لحمي ودمي
    4/2/2016
    01:41
    اخشى ان يذكر التاريخ ان السوريين يوما دمروا وطنهم بايديهم
    اخشى ان يذكر التاريخ ان السوريين يوما دمروا وطنهم بايديهم هذا القول لا يقوله الا غيور ووطنه معشوقه انه سيد الوطن فرضا لو دخل لص بيت من بيوت المعارضين وخيرا بين امرين اما انتهاك عرضه وقتل اولاده وسلب ماله ...او بين ان يقتل بشرف وكرامة والله سيختار ان ينتهك عرضه امامه ويذبح ابنائه امامه ويسلب المال ويدمر البيت لاجل بقائه لانه ملعون ديوث القصة ببساطة ان هذه المعارضة الملعونه كانت تنظر بعينها كيف تنتهك اعراضنا بناتنا ونسائنا وقتل اطفالنا وتدمير بلدنا لو كانوا بشر لقالوا الاولى عرضنا اولادنا دمائنا تعلوا نصطلح وما يفعل العاقل باهله هكذا المعارضة الصينية وهذا بلد ملحد بل دين عندما تعرضت الصين للخطر مباشرة زعيم المعارضة قال ( انه من الان المعارضة سوف تنحل في الجيش الصيني للدفاع عن وطننا ) ياريت كنتم بلا دين تدعونه وفعلتم مثلهم ولكن عقلكم معتل و فكركم مختل و موازينكم م

تصنيفات الأخبار الرئيسية

  1. سياسة
  2. شؤون محلية
  3. مواقف واراء
  4. رياضة
  5. ثقافة وفن
  6. اقتصاد
  7. مجتمع
  8. منوعات
  9. سياحة
  10. تقارير خاصة
  11. كواليس
  12. اخبار الصحف
  13. منبر جهينة
  14. تكنولوجيا